4000 جلسة علاجية بتقنية الأوكسجين عالي الضغط ينجزها مستشفى الزهراء بدبي

0
262

دبي ، الإمارات العربية المتحدة –28 يوليو 2020: وصل عدد الجلسات التي تم إجراؤها بواسطة تقنية العلاج بالأوكسيجين عالي الضغط في مستشفى الزهراء بدبي إلى 4000 جلسة خلال 3 سنوات ، مما يجعله المستشفى الخاص الوحيد في الإمارات الذي يحقق هذا الرقم.

العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT) ، عبر استخدام الأكسجين بنسبة 100 ٪ تحت الضغط العالي ، وقد اكتسب شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة (حائز على موافقة إدارة الغذاء والدواء منذ السبعينيات) لفوائده الصحية العديدة. يتضمّن العلاج بالأكسجين المضغوط وضع المريض في غرفة مغلقة، ليتنفس أكسجيناً نقياً بنسبة 100% حيث تصل نسبة الأكسجين في دمه إلى 15 ضعف الحالة الطبيعية . وثبت أن هذا العلاج يسرع عملية الشفاء في الجسم  كما يستخدم للعديد من الحالات الطبية. مثل علاج الجروح المصابة بداء السكري ، وفقدان السمع المفاجئ ، والتسمم بأول أكسيد الكربون ، والغرغرينا ، والالتهابات العظمية والمزمنة ، ومشاكل ما بعد العلاج الإشعاعي ، وترقيع الجلد ، والإرهاق المزمن ، و ما بعد عمليات التجميل  ، و ذو أهميه خاصه قبل و بعد عمليات جراحة الوجه والفكين والمزيد. تشمل فوائد العلاج بالأكسجين عالي الضغط توليد الكولاجين الجديد وتوليد الأنسجة وتكوين أوعية دموية جديدة ، كما تقتل معظم البكتيريا الضارة وتقوي جهاز المناعة في الجسم ، وتسرع قدرة الجسم على الشفاء.

وقال الدكتور مهاب أحمد شافعي أخصائي الجراحة العامة  والعلاج بالأكسجين عالي الضغط في مستشفى الزهراء بدبي: “نحن المستشفى الوحيد في دبي الذي لديه غرفة العلاج بالأكسجين عالي الضغط HBOT. مع تزايد البحث أصبح بامكاننا  استخدام العلاج بالأكسجين عالي الضغط لعلاج مجموعة أكبر بكثير من الحالات ، مثل الإرهاق المزمن، التصلب اللويحي (التصلب المتعدد) ، والسكتة الدماغية والصداع النصفي والزهايمر والتوحد وإصابات الحبل الشوكي و أصابات الملاعب وغيرها”.