نجاح “سوق السفر الألماني GTM 2020” كفعالية افتراضية رقمية و دعمه للسياحة الوافدة لألمانيا

0
273
Germany, North Rhine-Westphalia, Cologne - View over Cologne city center with Cologne's Cathedral among other iconic buildings along Rhine river.

مع اختتام “سوق السفر الألماني” German Travel MartTM  (GTM) مؤخرا، أعلن المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB) عن اشتراك 450 من ممثلي صناعة السفر و السياحة الدولية من 49 دولة في “سوق السفر الألماني” الافتراضي لعام 2020 و استخدام منصته الرقمية للتواصل مع 250 شريكاً ألمانياً من قطاعات الفنادق والنقل و الترفيه والخدمات و شركات و منظمات السياحة الإقليمية. قام المشاركين بمناقشة فرص للتعاون المشترك للعام المقبل مع الشركاء الألمان و ذلك من خلال 5700 اجتماع رقمي عبر منصة “سوق السفر الألماني” الرقمية التابعة للمجلس الوطني الألماني للسياحة.

إلى جانب منصة الأعمال و التعارف التجاري، استخدم المشاركون في “سوق السفر الألماني” الافتراضي الرقمي لهذا العام برنامجا للمعلومات ضم حلقات للنقاش و ندوات رقمية webinar و التي قدمت رؤيه شاملة حول الوضع الحالي للسياحة الألمانية الوافدة كما تم تعريف جميع المشاركين بأحدث الاتجاهات والتطورات لكبار شركاء قطاع السياحة الألمانية و تضمن برنامج المعلومات أحدث الحملات التسويقية و الترويجية التي تم التخطيط من قِبَل المجلس الوطني الألماني للسياحة خلال العامين القادمين.

و قد قام المشاركين سواء من ممثلي صناعة السفر الدولية أو الشركاء الألمان بتقييم الشكل الجديد ل “سوق السفر الألماني” كفعالية افتراضية رقمية لهذا العام، حيث أظهر استطلاع الرأي أن 90% من المشاركين راضون جدا أو راضون بالفعالية، و أوضح 84% من المشاركين أن “سوق السفر الألماني” منصة جيدة جدا / جيدة للصفقات التجارية، أما 92% من المشاركين هذا العام، فقد نجحوا في التواصل مع ممثلين جدد للعديد من القطاعات كما أعلن 90% من ممثلي صناعة السفر الدولية و الشركاء الألمان عن عزمهم المشاركة وحضور “سوق السفر الألماني” في المستقبل.

في هذا الاطار، علقت بيترا هيدورفير، الرئيسة التنفيذية للمجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB) قائلة: ” هذا العام و من خلال هذه الخطوة الهامة بتقديم “سوق السفر الألماني 2020 “كفعالية افتراضية رقمية، فقد ساهمنا بالفعل في اجراءات برنامج الإنعاش للسياحة الألمانية الوافدة. أما الاستجابة الهائلة والغير المتوقعة للفعالية الرقمية فإنما تؤكد على اتخاذنا القرار الصائب بتطوير هذا السوق الافتراضي كبديل ل”سوق السفر الألماني” الفعلي فنسبه المشاركة في الفعالية الرقمية البديلة كانت مقاربة لنسبه المشاركة في الفعالية الأصلية حيث شارك هذا العام 70 % ممن حضروا “سوق السفر الألماني” المقامة في الأعوام الماضية. هذا بالإضافة إلى ردود فعل المشاركين و التي أظهرت أن “سوق السفر الألماني” حتى وإن كان فعالية افتراضية رقمية، فقد استطاع ترسيخ مكانته كأكبر منصة للعلاقات التجارية الخاصة بالسياحة الوافدة لألمانيا.”

تم تأجيل “سوق السفر الألماني 2020” بسبب جائحة كورونا، والذي كان مخطط اقامته في مدينة “روستوك” في شهر مايو من هذا العام و سيقام “سوق السفر الألماني” القادم عام 2021 بالتعاون بين المجلس الوطني الألماني للسياحة و هيئه السياحة لولاية “ميكلنبورغ فوربومرن” الألمانية.