يسرّ فنادق ومنتجعات بولغري الإعلان عن افتتاح فندق بولغري شنغهاي يوم الأربعاء 20 يونيو 2018.

يُشكّل فندق بولغري شنغهاي الكائن على ضفاف نهر سوتشو كريك، وهو مشروع تنشيط حضري على ضفة النهر في سوهي كريك، الإضافة السادسة إلى مجموعة فنادق بولغري.

 في هذا الإطار، صرّح جان كريستوف بابين، الرئيس التنفيذي لعلامة بولغري، قائلاً: “يُعتَبَر فندق بولغري شنغهاي إنجازاً جديداً لمجموعة فنادق ومنتجعات بولغري، ويأتي في أعقاب افتتاح فندقنا مؤخراً في بكين تأكيداً على أهمية السوق الصينية بالنسبة إلى علامة بولغري. وهو لشرف عظيم لنا تقديم أفضل ما في التصميم الإيطالي وثقافة العيش المترف في واحدة من أكثر المدن عصريةَ وسحراً وحيوية في العالم. كما يسعدنا أن يتزامن تاريخ الافتتاح مع بداية مهرجان شنغهاي السينمائي الذي ندعمه بنشاط منذ العام 2017. ونفخر باستضافة حفلته الافتتاحية في قاعة الحفلات والتراس على سطح الفندق في 19 يونيو“.

يحتضن الفندق الذي يقدّم مزيجاً متوازناً بين الطبيعة، والتصميم المعاصر والهندسة التراثية، برجاً مؤلفاً من 48 طابقاً، وهو مبنى لغرفة التجارة في شنغهاي يعود إلى العام 1916 وقد خضع لعمليات إعادة ترميم حوّلته إلى صرح استثنائي، هذا إلى جانب الحدائق الخضراء التي تعانق المساحة بأكملها.

يشغل الفندق الطوابق الثمانية العلوية من البرج، موفراً بذلك إطلالاتٍ آسرةً على شارع بوند الشهير، وأبراج المنطقة المالية لبودونج والانحناء المذهل لنهر هوانغبو وسوتشو كريك. أمّا الطوابق السفلية فتشغلها مساكن بولغري.

ومثلما أبدعت في الفنادق الأخرى التي تنضوي تحت راية بولغري، تركت شركة الهندسة المعمارية أنطونيو سيتريو باتريشيا فييل بصمتها المميزة على تصميم هذا الفندق، وابتكرت تحفةً فنيةً معاصرةً يعجز اللسان عن وصفها لاسيما وأنّها تقدّم تزاوجاً منقطع النظير بين أسلوب بولغري الإيطالي رفيع الذوق وتاريخ شنغهاي العريق.

تمتدّ غرف الضيوف التي يكتنفها الفندق والبالغ عددها 82، بما فيها 19 جناحاً يشغل الطوابق الثمانية العلوية من البرج المؤلف من 48 طابقاً، على متوسط مساحة يبلغ حوالي 60 متراً مربعاً، وتُعدّ من أوسع الأجنحة في المدينة. يتنعّم الضيوف بمفروشات إيطالية معاصرة توفّر لهم راحةً استثنائيةً، تحمل توقيع علامات إيطالية عريقة مثل “بي أند بي”، و”ماكسالتو”، وفلوس” و”فلكسفورم”، إلى جانب أحدث أجهزة التكنولوجيا بما يضمن لهم أجواءً سكنيةً مفعمةً بالدفء.

والجدير ذكره أنّ جناح بولغري الاستثنائي الممتد على مساحة 400 متر مربع، والذي يمكن الوصول إليه عبر مصعد خاص، يطلّ على مناظر أخاذة لأفق مدينة شنغهاي. كما يمكن تمديده ليصبح مسكناً ممتداً على مساحة 570 متراً مربعاً، مؤلفاً من ثلاث غرف نوم، وذلك عبر وصله بجناح مجاور.

يضمّ فندق بولغري شنغهاي ستة مطاعم متوزعة بين البرج وغرفة تجارة شنغهاي التاريخية المجاورة.

يقدّم المطعم الإيطالي “إيل ريستورانتي – نيكو روميتو” أطايب يبدع في إعدادها نيكو روميتو، الشيف الحائز على ثلاث نجوم ميشلان لمطعمه “ريالي” في أبروزو، ويزود ضيوفه بتشكيلة منتقاة بعناية من المأكولات الإيطالية المعاصرة بين ربوع مطعم ساحر في الطابق الـ 47 مع إطلالات خلابة على أضواء المدينة.

وفي الطابق عينه، يبقى “إيل بار” المعروف بمنضدته البيضاوية الشكل عنواناً لا يعلى عليه لاحتساء المشروبات وقضاء الوقت مع الأصدقاء وسط أجواء من الأناقة والرقي، فيما يوفّر مطعم لاتيرازا الكائن على سطح المبنى قائمة طعام بسيطة على الطريقة الإيطالية مع إطلالات مبهرة على أفق مدينة شنغهاي.

وفي الطابق الأرضي، يدعو متجر “بولغاري إيل شوكولاتو” الأول في الصين، الضيوف إلى التلذذ بحلويات فاخرة في حين أنّ الأجواء المترفة التي تخيّم على لاونج ردهة الاستقبال حيث تتوفر قائمة شاي بعد الظهر والمشروبات الفاتحة للشهية، تؤدي إلى “إيل جياردينو” الذي يوفر مساحةً مذهلةً في الهواء الطلق حيث يستمتع الضيوف بمشروبات العنب، والكوكتيلات الصيفية والجيلاتو الإيطالي. وفي الطابق الأرضي أيضاً، يعرض متجر مجوهرات بولغري أرقى إبداعات العلامة.

يوفّر سبا بولغري ومركز اللياقة البدنية الممتد على مساحة 2000 متر ملاذاً مثالياً لإعادة التوازن إلى الجسم، والعقل والروح وسط أجواء إيطالية تضجّ أناقةً. يضمّ سبا بولغري ثماني غرف علاجات سبا، وساونا وغرف استرخاء، إلى جانب صالون للمانيكير والبديكير، وصالون حلاقة وتصفيف شعر، ومسبح داخلي مدفأ بطول 25 متراً ومسبح “فيتاليتي”، وستوديو اللياقة البدنية الذي يلبي طلبات الزوار “ورك شوب جمنازيوم”.

انغمس في أجواء ساحرة بين أحضان الحدائق الخاصة، والمباني التاريخية والمعارض الفنية بما أنّ الفندق لا يبعد سوى ثلاث دقائق بالسيارة عن شارع بوند الشهير. وعلى بعد دقائق معدودة، تقع متاجر شارع نانجينغ المزدحم الأنيقة، المعروفة باسم “الجادة الخامسة في شنغهاي”، والمتاحف والمسارح الشهيرة في ساحة الشعب.

يتسنى للضيوف زيارة نقاط جذب مميزة على غرار حديقة يو، ومنطقة زينتياندي والمعارض الفنية المعاصرة في حي الفنون M50 في سيارة ليموزين من نوع مازيراتي متنعّمين براحة لا تضاهى. عند الوصول إلى المدينة بالنقل الجوي، ستصل إلى الفندق في رحلة لمدة 45 دقيقةً عن مطار شانغهاي بودنغ الدولي، أو 35 دقيقةً عن مطار شانغهاي هونغكياو الدولي.