فنادق ماينور توسّع انتشارها في لبنان مع طرح فندق أوكس بيروت

0
539

ستطرح فنادق ماينور، وهي مالكة سلسلة فنادق عالمية تتولى تشغيلها والاستثمار فيها، علامة أوكس في لبنان لاحقاً هذا العام، لتنضمّ إلى محفظتها التي تشمل حالياً 158 فندقاً ومنتجعاً في 25 بلداً في أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ، منطقة الشرق الأوسط، أوروبا، أمريكا الجنوبية، إفريقيا والمحيط الهندي. في هذا السياق، يسرّ المجموعة أن تُعلن عن إبرام اتفاقية إدارة مع مجموعة “آلايد إنڤستمنت جروب” لتشغيل فندق أوكس بيروت.

وفي التفاصيل، من المرتقب افتتاح الفندق في منتصف العام 2018، على أن يشمل 110 غرف في سوديكو، وهي إحدى المناطق التجارية في بيروت وتقع على بُعد نحو 5 دقائق بالسيّارة عن وسط المدينة النابض بالحياة و15 دقيقة عن مطار رفيق الحريري الدولي. يُشار إلى أنّ الفندق كان يعمل تحت اسم أوتيل دو ڤيل بيروت، وقد أغلق أبوابه في الوقت الراهن كي يخضع لعملية ترميم شاملة قبل أن يعود بحلّة جديدة تحت اسم أوكس.

يستقدم هذا المشروع البساطة الذكية التي تشتهر بها علامة أوكس إلى وجهة جديدة، ليوفّر وحدات إقامة حديثة مع باقة من غرف الضيوف والأجنحة ومرافق تشمل مطاعم تستقبل الروّاد طوال اليوم، واستراحة ومقهى في اللاونج، وحوض سباحة واستراحة على سطح المبنى إلى جانب مرافق خاصة لعقد المؤتمرات.

تُتيح فنادق ومنتجعات أوكس مساحات رحبة تتمثّل في مجموعة من وحدات الإقامة المعاصرة، بدءاً من الغرف والأجنحة في الفنادق والمنتجعات، وصولاً إلى الشقق الفندقية المفروشة في وسط المدن كما في الوجهات المنتجعية. كما تضمّ محفظة العلامة حالياً 56 فندقاً موزّعاً على خمسة بلدان هي أستراليا، نيوزيلندا، تايلاند، الهند والإمارات العربية المتحدة، وتتولى إدارة أكثر من 6 آلاف غرفة فندقية.

وبهذه المناسبة، قال ديليب راجاكارير، وهو الرئيس التنفيذي في فنادق ماينور: “نحن متشوّقون جداً للإعلان عن طرح علامة أوكس في لبنان في وقت لاحق من العام الجاري. فبالنسبة إلى فنادق ماينور، تحمل إضافة لبنان إلى محفظتنا قيمة استراتيجية لا يُستهان بها، ويسرّنا أن نتعاون مع ’آلايد إنڤستمنت جروب‘ لطرح أول فندق لنا في البلاد. بيروت مدينة تنبض بالحياة وتكتنز وفرة من المقوّمات التي تستقطب السياح، كما أنّها تُعتبر من بين أكثر المدن السبّاقة والمؤثّرة في المنطقة.”

وبدوره، قال جوزف نمر، مالك مجموعة “آلايد إنڤستمنت جروب” ورئيسها التنفيذي: “يسرّ ’آلايد إنڤستمنت جروب‘ أن تتعاون مع فنادق ماينور كي تطرح علامتها أوكس ذات الجذور الأسترالية في لبنان، وأنا على يقين بأنّها ستُحقّق نجاحاً باهراً في هذه السوق المزدهرة. تجري أعمال الترميم في الفندق على قدم وساق، ونتطلّع إلى طرح فندق أوكس بيروت لاحقاً هذا العام.”

يُشار إلى أنّ فنادق ماينور تتولى حالياً إدارة فندقَين ينضويان تحت علامة أوكس في الإمارات العربية المتحدة، وهما فندق أوكس ليوا هايتس المؤلّف من 165 غرفة في دبي، وفندق أجنحة أوكس ليوا التنفيذية المؤلّف من 54 غرفة في أبوظبي. يُذكر أنّ فنادق ماينور تقوم بتشغيل 13 فندقاً في الشرق الأوسط عبر أربعة من علاماتها: أنانتارا، أفاني، تيفولي وأوكس، وفي جعبتها باقة من المشاريع الضخمة قيد الإنشاء في المنطقة تحت راية هذه العلامات الأربعة.