• فريق ’ويلين إنجينيرينغ كاديلاك‘ يكسب المركز الثاني

حقّقت ’كاديلاك‘ (Cadillac) مؤخراً الفوز في الدورة السابعة والخمسين من سباق ’رولكس 24 ساعة‘ (Rolex 24 Hours) في دايتونا الأمريكية. وقد خاض فريق ’كونيكا مينولتا كاديلاك‘ (Konica Minolta Cadillac) بقوّة هذا السباق الذي امتد على مدى 24 ساعة ليتمكّن في نهايته من منح علامة ’كاديلاك‘ التجارية فوزاً ثالثاً في سباق ’رولكس 24‘ خلال ثلاث سنوات.

  • فريق ’كونيكا مينولتا كاديلاك‘ بقيادة واين تايلور يفوز بثاني سباق ’رولكس 24‘ مع ’كاديلاك‘
  • فريق ’ويلين إنجينيرينغ كاديلاك‘ يحل في المركز الثاني، وكان العام الماضي قد كسب لقب بطولة النماذج الأوّلية
  • فوز ثالث لعلامة ’كاديلاك‘ التجارية، الفوز الثالث على التوالي في سباق ’رولكس 24 ساعة‘
  • فرق ’جاي دي سي‘/’ميلير موتورسبورتس‘ و’جانكوس رايسينغ‘، الجدد لدى ’كاديلاك‘، يتمتّعون ببداية جيدة
  • المطر لعب دوراً محورياً في تحديد مجريات السباق

مع انطلاق السباق الذي دام لفترة 24 ساعة على حلبة ’دايتونا إنترناشيونال سبيدواي‘ (Daytona International Speedway)، خاضت ستة فرق ’كاديلاك DPi-V.R‘ تحدّياتها الخاصّة خلال هذه الفعالية البارزة ضمن عالم سباقات السيارات. فقد تميّز يوم السبت بحرارة طقس باردة نسبياً حتى المساء مع بدء هطول المطر عند الساعة 5:30 صباحاً. وقد أسهم المطر في زيادة حماسة بطل الفورمولا 1 لمرّتين فرناندو ألونسو الذي كان يقود سيارة ’كونيكا مينولتا كاديلاك‘ رقم 10 بعد تخطّيه سيارتي ’أكيورا‘ (Acura) النموذجيتين اللتين كانتا تتقدّماه ليحتل موقع الصدارة بعد حوالي 35 دقيقة من ذلك. بعد فترة قصيرة، رفع مسؤولو بطولة ’ويثرتك‘ من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ (IMSA WeatherTech Championship) الراية الحمراء. وعلى إثرها توقّف السباق لمدّة 1:45 ساعة. وعند انطلاق المنافسة مجدّداً، حافظ فريق ’كاديلاك‘ بقيادة واين تايلور على موقعه الريادي بعد أن جلس جوردان تايلور خلف المقود محل ألونسو.

وقبل ثلاث ساعات فقط من انتهاء السباق، كانت المنافسة على أشدّها بين جوردان تايلور وفيليب نصر الذي كان يقود سيارة ’ويلين إنجينيرينغ كاديلاك DPi-V.R.‘ رقم 31. وقاد الثنائي سيارتيهما النموذجيتين اللتين تتمتّعان بقوّة V-Performance في منافسة حامية جداً وبظروف ماطرة أمام جمهور متحمّس في حلبة دايتونا. وبعد فترة قصيرة من تسليم تايلور السيارة مجدّداً إلى ألونسو، تم رفع الراية الحمراء وإيقاف السباق مجدّداً عند الساعة 12:40 بعد الظهر. وفي تمام الساعة 2:26 بعد الظهر، رفع ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ العلم مربّع الأشكال بعد أن كانت السيارات متوقّفة في ظل رفع العلم الأحمر، مما أشار إلى نهاية المنافسات.

هذا الفوز الذي حقّقه فريق ’كونيكا مينولتا كاديلاك‘ هو الثالث للعلامة التجارية في غضون ثلاث سنوات. فقد فاز الفريق الذي يقوده تايلور في 2017، العام الأول لسيارات DPi لدى ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘. ومن بعدها حقّق فريق ’موستانغ ساملبينغ كاديلاك‘ (Mustang Sampling Cadillac) الفوز العام الماضي.

تعليقاً على هذا، قال فرناندو ألونسو، الفائز بالسباق على متن سيارة ’كونيكا مينولتا كاديلاك DPi-V.R‘ رقم 10: “أنا فخور جداً بالأداء الذي حقّقناه اليوم. فهو لم يكن مجهوداً ليوم واحد فقط بل على مدى شهر كامل. فقد كان علينا مراجعة المستندات حول كيفية عمل السيارة وعمل الفريق. كما أخذنا درساً سريعاً وأجرينا تجارب جيدة. لقد نافسنا في ظروف مناخية أكثر برودة من المعتاد، وكان لدينا خططاً لخوض السباق واتبعناهها خطوة بخطوة. كما قمنا ببعض التغييرات وفقاً للظروف التي سادت لكن كان لدينا أيضاً خططاً خاصّة بها. لقد تمكّنت من تحقيق الفوز في عدّة سباقات حول العالم، لكن إضافة فوز جديد هنا في أمريكا هو أمر رائع فعلاً. وأريد أن أعبّر عن فخري الكبير بالفريق. كما أتقدّم بالشكر إلى كل من ’واين تايلور رايسينغ‘ (Wayne Taylor Racing)، ’كونيكا مينولتا‘ (Konica Minolta) و’كاديلاك‘.”

أما مارك ريوس، رئيس شركة ’جنرال موتورز‘، فقال: “يا له من أداء قدّمه فريق ’واين تايلور رايسينغ‘ للفوز بسباق ’رولكس 24 ساعة‘ في دايتونا للعام 2019. وبهذه المناسبة، أهنّئ جوردان ورينغر وفرناندو وكاموي على أدائهم خلف عجلة قيادة سيارة ’كونيكا مينولتا كاديلاك DPi-V.R ‘ رقم 10 مع خوضهم للمنافسة بقوّة في ظل الطقس الماطر. لقد أدار واين والمهندسين السباق بشكل ممتاز وتميّز الفريق بالعمل المتناغم. فقد تعاونَت فرق ’كاديلاك‘ مع مهندسي السباق ومهندسي المحرّكات بشكل مميّز لمنحنا بداية رائعة لموسم النماذج الأوّلية للعام 2019 من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘.”

وأضاف ريوس قائلاً: “أنا سعيد جداً للنجاح المستمر الذي يحقّقه واين تايلور والفريق في دايتونا.”

من جهته، أعلن ستيف كارلايل، النائب الأول للرئيس ورئيس شركة ’كاديلاك‘: “إن الفوز للمرّة الثالثة بسباق ’رولكس 24 ساعة‘ في دايتونا إنجاز رائع حقاً! فقد تمتّع واين تايلور وفريقه ’كونيكا مينولتا‘ بكل ما يحتاجونه على الحلبة وفي منطقة توقّف السيارات لخوض يوم كامل من السباقات القوية على متن ’كاديلاك DPi-V.R‘. أما السائقون جوردان، رينغر، فرناندو وكاموي فقد تألّقوا فعلاً ولم يتركوا أي مجال للخطأ طيلة السباق في ظل طروف قاسية. ويُعتبَر الفوز بهذا الحدث ثلاث مرّات دليلاً على سرعة واعتمادية وقّوة ’كاديلاك V-Performance‘. وأودّ أن أوجّه التحية إلى فريق التطوير الخاص لدى ’كاديلاك‘ وإلى واين وكذلك فريق مهندسي محرّكات الدفع في ’جنرال موتورز‘.”

تتوجّه بطولة ’ويثرتك‘ للسيارات الرياضية من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ إلى حلبة سيبرينغ في فلوريدا بين 13 و16 مارس القادم لخوض سباق ’موبيل 1 12 ساعة‘ في سيبرينغ (Mobil 1 Twelve Hours) من تقديم ’أدفانس أوتو بارتس‘ (Advance Auto Parts).

وقد فازت فرق ’كاديلاك DPi-V.R‘ بكافة الألقاب خلال الموسم الافتتاحي لفورمولا DPi من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ شاملة:

  • فوز ’كاديلاك‘ في بطولة DPi للمصنّعين
  • تتويج جوردان وريكي تايلور أبطال السائقين للعام 2017 ضمن منافسات ’ويثرتك DPi‘ من تنظيم IMSA
  • تتويج ’كونيكا مينولتا كاديلاك‘ أبطال الفرق
  • احتلال سائقا ’ويلين إنجينيرينغ‘، داين كاميرون وإريك كوران، المركز الثاني في بطولة السائقين
  • فرق ’كاديلاك‘ تفوز بسبعة سباقات في 2017: ’رولكس 24 ساعة‘ في دايتونا، ’12 ساعة من سيبرينغ‘، لونغ بيتش، حلبة الأمريكيتين (Circuit of the Americas)، ديترويت، واتكينز غلين (Watkins Glen) و’كنديان تاير موتورسبورت بارك‘ (Canadian Tire Motorsport Park)
  • ·        ’كاديلاك‘ تفوز ببطولة مصنّعي النماذج الأوّلية من تنظيم IMSA
  • سائقا فريق ’ويلين إنجينيرينغ كاديلاك‘، إريك كوران وفيليب نصر، يفوزان ببطولة سائقي النماذج الأوّلية من تنظيم IMSA
  • فريق ’ويلين إنجينيرينغ كاديلاك‘ يفوز ببطولة فرق النماذج الأوّلية من تنظيم IMSA
  • ·        ’كاديلاك‘ تفوز بكأس تيكيلا باترون أمريكا الشمالية للقدرة (TPNAEC) عن فئة المصنّعين
  • سائقا فريق ’ويلين إنجينيرينغ كاديلاك‘، إريك كوران وفيليب نصر، يفوزان ببطولة TPNAEC عن فئة السائقين
  • فريق ’ويلين إنجينيرينغ كاديلاك‘ يفوز ببطولة TPNAEC عن فئة الفرق.