صُممت لتجمع بين جاذبية المظهر وقوة الأداء: مرسيدسAMG GLE 63 S 4MATIC+ كوبيه الجديدة

0
241
Mercedes-AMG GLE 63 S 4MATIC+ Coupé (Kraftstoffverbrauch kombiniert 11,5 l/100 km; CO2-Emissionen kombiniert 263 g/km) Exterieur, diamantweiß // Mercedes-AMG GLE 63 S 4MATIC+ Coupé (Combined fuel consumption 11.5 l/100 km; combined CO2-Emission 263 g/km), Exterieur, diamond white
Mercedes-AMG GLE 63 S 4MATIC+ Coupé (Kraftstoffverbrauch kombiniert 11,5 l/100 km; CO2-Emissionen kombiniert 263 g/km) Exterieur, diamantweiß // Mercedes-AMG GLE 63 S 4MATIC+ Coupé (Combined fuel consumption 11.5 l/100 km; combined CO2-Emission 263 g/km), Exterieur, diamond white
Mercedes-AMG GLE 63 S 4MATIC+ Coupé (Kraftstoffverbrauch kombiniert 11,5 l/100 km; CO2-Emissionen kombiniert 263 g/km) Exterieur dynamisch, diamantweiß // Mercedes-AMG GLE 63 S 4MATIC+ Coupé (Combined fuel consumption 11.5 l/100 km; combined CO2-Emission 263 g/km), Exterieur dynamic, diamond white
Mercedes-AMG GLE 63 S 4MATIC+ Coupé (Kraftstoffverbrauch kombiniert 11,5 l/100 km; CO2-Emissionen kombiniert 263 g/km) Interieur, Nappa AMG Exclusive schwarz, MBUX Infotainment system und AMG Performance Lenkrad // Mercedes-AMG GLE 63 S 4MATIC+ Coupé (Combined fuel consumption 11.5 l/100 km; combined CO2-Emission 263 g/km), Interieur, Nappa AMG Exclusive black, MBUX Infotainment system and AMG Performance steering wheel

أضافت مرسيدس AMG لمجموعة سياراتها الرياضية سيارة كهربائية أنيقة رباعية الدفع من فئة الكوبيه، تتمتع بأعلى مستويات الرشاقة وديناميكة القيادة مع قدرة فائقة على السحب، مما يوفر لركابها أعلى مستويات الراحة. إنها مرسيدسAMG GLE 63 S 4MATIC+  كوبيه الجديدة التي تم تجهيزها بمجموعة من المواصفات المميزة التي تنفرد بها طرازات AMG الأخرى.

تم تجهيز سيارة الكوبيه الرياضية الجديدة ذات الدفع الرباعي عالية الأداء بمحرك AMG كهربائي ثماني الأسطوانات مع نظام التوربو المزدوج سعة 4 لترات، مزود بنظام EQ Boost  لتعزيز الانطلاق ونظام كهربائي مدمج يعمل بجهد 48 فولت، مما يعزز الاستجابة الفورية للمحرك عند التشغيل. تبلغ استطاعة المحرك 450 كيلو واط (612 حصان). وتوفر السيارة الجديدة أعلى مستويات الرشاقة بفضل نظام AMG RIDE CONTROL+ للتعليق الهوائي ونظام AMG ACTIVE RIDE CONTROL للحد من الميلان، ونظام الدفع الرباعي المتغير كلياً AMF PERFORMANCE 4MATIC+، بالإضافة إلى ناقل الحركة الأتوماتيكي AMG SPEEDSHIFT TCT 9G بتسع حركات.

تتألق مقدمة مرسيدسAMG GLE 63 S 4MATIC+  كوبيه الجديدة بالشبك الأمامي الماسي الذي يعد علامة فارقة في طرازات AMG؛ وتأتي مع مجموعة من مواصفات السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي، والتي تشمل أنظمة الأمان الشاملة، والقدرة الفائقة على السحب على جميع الطرق والتضاريس.

وقال توبياس مورز، رئيس مجلس إدارة مرسيدس AMG: “لقد اكتملت مجموعة طرازات AMG الرائعة من هذه الفئة بإطلاق سيارةGLE 63 S  كوبيه الجديدة. يرقى هذا الطراز الجديد لأعلى التوقعات من حيث التصميم والتفرد، بالإضافة إلى أعلى مستويات الرشاقة والديناميكية. وبذلك يُبرز هذا الطراز الأحدث من سياراتنا ذات الدفع الرباعي بوضوح مفهوم الجمع بين الفخامة وقوة الأداء، وهو المفهوم الذي تقوم عليه هندسة جميع سيارات AMG. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز سيارةGLE   كوبيه الجديدة بنظام كهربائي مدمج يعمل بجهد 48 فولت مع نظام EQ Boost لتعزيز الانطلاق، ما يؤكد على أننا ماضون بخطى ثابتة في مساعينا لتحويل مجموعة طرازاتنا إلى سيارات كهربائية”.

 

قمة الجاذبية والأناقة مع التفوق في الأداء: التصميم الخارجي

تجسد لغة تصميم سيارةGLE 63 S  كوبيه الأداء الفائق المميز لسيارات AMG. يأتي الواقي الأمامي للسيارة في تصميمٍ ديناميكي أشبه بجناح الطائرة، ويُطلى بلون السيارة، تزينه فتحات هواء باللون الأسود، وهي سمة تقليدية في طرازات AMG. أما فتحات غطاء المحرك البارزة والفاصل الأمامي المطلي بطبقة من الكروم الفضي، فيعكسان الخطوط الدقيقة الحادة لتصميم السيارة الكوبيه.

وتضفي الحواف الجانبية وعلب المرايا الخارجية وأقواس العجلات المطليةً بلون السيارة مزيداً من الجرأة والجاذبية والانسجام على التصميم الخارجي. ويعزز المظهر الجريء عجلات قياس 22 بوصة من المعدن الخفيف منقوش عليها حروف AMG كتجهيز أساسي.

 

ويبرز الواقي الخلفي الجديد كلياً بلمسات تمتاز بها طرازات AMG حصرياً، مثل موزع الهواء المطلي باللون الأسود والشريط التزييني المطلي بطبقة من الكروم الفضي، عرض السيارة الواسع. أما نظام العادم الخاص بسيارات AMG بأنبوبه المزدوج مستطيل الشكل، والمطلي بالكروم شديد اللمعان فيضفي بعداً جمالياً على مؤخرة السيارة ويؤكد على مظهرها الرياضي الجريء. وينفرد أنبوب العادم بتصميم تمتزج فيه بعض المنحنيات البسيطة مما يمنحه مظهراً انسيابياً.  وتتوفر مزيد من خيارات التخصيص في باقة AMG Night Package، والتي تتضمن نوافذ عازلة للحرارة داكنة اللون، وفاصل أمامي، وعناصر التزيينية للواقيين الأمامي والخلفي، ولمسات تزيينية على حواف الأبواب، وأغطية المرايا وإطارات النوافذ، والتي تأتي جميعاً باللون الأسود الراقي. بالإضافة إلى ذلك، تطلى العناصر التزيينية لطرفي أنبوب العادم المزدوج بلون أسود فخم شديد اللمعان.

 

تصميم متطور يجمع بين مفهومي الأناقة والجمال: المقصورة

تعكس مقصورة سيارةGLE 63 S   كوبيه بعناصرها المصنوعة من مواد عالية الجودة فخامة طرازات AMG وروحها بكل وضوح؛ حيث تتميز مقصورة السيارة بتصميم رياضي واضح مع لمسات ديناميكية فريدة. تكتسي مقاعد السيارة بجلد نابا وهي مزودة بدعم جانبي قوي ونقوش مميزة لسيارات AMG وشارة تحمل شعار AMG على مساند الظهر. وتتوفر أنواع أخرى من الجلد كتجهيز اختيارية. أما التصميم البديل، فيتميز بأحزمة المقاعد الرمادية ودرزات المقاعد البارزة ذات اللون الرمادي الفضي. كما تتوفر الأضواء المحيطة التي يمكن ضبطها حسب التفضيلات الشخصية كتجهيز أساسي.

 

مواصلة جهود التحول إلى الأنظمة الكهربائية: دمج نظام EQ Boost لتعزيز الانطلاق في محرك AMG مع نظام التوربو الثنائي ثماني الأسطوانات سعة 4 لترات

تم تجهيز محرك سيارةGLE 63 S  كوبيه الجديدة ثماني الأسطوانات مع التوربو المزدوج سعة 4 لترات (باستطاعة 450 كيلو واط/612 حصان) بنظام EQ Boost لتعزيز الانطلاق حيث أُدمِج محرك البدء مع مولد تيار متردد في محرك كهربائي واحد مدمج بين المحرك الأساسي وناقل الحركة. كما زوِّد محرك السيارة بشاحن توربيني مزدوج ويستهلك 11,5 لتر/100 كم (داخل المدينة وخارجها) فيما يبلغ معدل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون 263-262 غ/كم (داخل المدينة وخارجها). وقد نُسِّق الشاحنان التوربينيان اللذان يعملان بغاز العادم في بنيةٍ تمكنهما من استغلال تدفق غاز العادم على أفضل وجه وتعزيز استجابة المحرك.

 

أعلى مستويات المتعة أثناء القيادة مع أوضاع القيادة السبعة: نظام AMG DYNAMIC SELECT ونظام AMG DYNAMICS

تتيح سيارةGLE 63 S   كوبيه الجديدة إمكانية الاختيار بين أوضاع مختلفة للقيادة تتراوح ما بين الراحة القصوى والأداء الرياضي الرشيق، وذلك بفضل أوضاع القيادة السبعة ضمن نظام DYNAMIC SELECT. وتشمل هذه الأوضاع: وضع الراحة Comfort، والوضع الرياضي Sport، والوضع الرياضيSport+، والوضع الفردي Individual، ووضع السحب Trail، ووضع القيادة على الرمال Sand.

 

  • وضع “Comfort”: يتيح هذا الوضع الاستمتاع بتجربة قيادة تمتاز بأعلى مستويات الراحة مع الكفاءة في استهلاك الوقود، ويساعد في ذلك، على سبيل المثال، إلى النقل المبكر لسرعات أعلى. كما يتيح هذا الوضع ضبط نظام التعليق والتوجيه بنحو يضمن أعلى مستويات الراحة.
  • وضع “Sport”: يمنح هذا الوضع مزايا الأداء الرياضي بفضل الاستجابة الرشيقة لدواسة التسارع، وقصر زمن النقل لسرعة أعلى أو أقل، مع النقل المبكر والدقيق لسرعة أقل بفضل الضغط المزدوج لفك دواسة القابض. هذا بالإضافة إلى الإعداد الديناميكي لنظام التعليق.
  • وضع “Sport+”: يتيح هذا الوضع الاستمتاع بمزايا الأداء الرياضي الفائق، وذلك بفضل سرعة الاستجابة للخانق، والضغط المزدوج للقابض عند النقل لسرعة أقل، وآلية التدخل في عزم الدوران عند النقل لسرعات أعلى مع تعطيل بعض الأسطوانات لتقليص زمن النقل لأقصى حد. كما يساعد هذا الوضع على زيادة سرعة المحرك حين يكون في وضعية الخمول لتوفير قوة سحب أعلى عند الانطلاق. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي اختيار هذا الوضع إلى إمكانية التحكم بنظام التعليق والتوجيه ومجموعة الحركة لمزيد من الديناميكية.
  • وضع “Individual”: يتيح هذا الوضع ضبط نظام القيادة، وناقل الحركة، ونظام AMG DYNAMICS، ونظام التعليق ونظام العادم حسب التفضيلات الشخصية. كما يوفر هذا الوضع وظيفة الانزلاق ضمن إعداديّ “Reduced ” و”Moderate”.
  • وضع “RACE”: صمم هذا الوضع لإتاحة أعلى مستويات الديناميكية عند قيادة السيارة على حلبات السباق المغلقة؛ حيث يؤدي اختيار هذا النمط إلى ضبط جميع المقاييس بنحو يمنح أعلى مستويات الأداء.
  • وضع ”Trail”: يتيح هذا الوضع القيادة الآمنة بأقصى أداء على الطرق الممهدة، أو الموحلة، أو الزلقة من خلال ضبط استجابة الخانق، وتوزع القوى، والتعليق؛ حيث يرتفع مستوى نظام التعليق وما إن تصل سرعة السيارة إلى 70كم/الساعة حتى ينخفض أوتوماتيكياً مرة أخرى.
  • وضع “Sand”: يتيح هذا الوضع ضبط نظام التعليق ونظام الدفع الرباعي 4MATIC+ لمنح السائق أداءً رياضياً عند الانطلاق على الطرق الرملية الرخوة؛ حيث يرتفع نظام التعليق لأعلى مستوياته وعند وصول سرعة السيارة إلى 70كم/الساعة ينخفض أوتوماتيكياً مرة أخرى.

ترتبط أنماط القيادة بنظام AMG DYNAMICS للتحكم في رشاقة حركة السيارة، ما يعني إمكانية ضبط سمات التوجيه بحسب الاحتياجات وظروف القيادة المختلفة بشكل أدق. يتضمن نظام AMG DYNAMICS الوظائف المتعلقة بالرشاقة والتي تختلف ما بين Basic، وAdvanced، وPro، وMaster، والتي يتم اختيارها أوتوماتيكياً حسب وضع القيادة المختار. كما تُفعَّل مستويات Traction وSlide في وضعي القيادة Trail وSand المخصصين للقيادة على الطرق الوعرة عند تعطيل نظام التحكم الإلكتروني في الثبات.

 

سرعة في الاستجابة مع أعلى مستويات الدقة: ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G

تم ضبط ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G ليتلاءم مع متطلبات المحرك ثماني الأسطوانات في سيارة GLE 63 S  كوبيه. وفيما يلي أبرز مميزات ناقل الحركة:

  • ضبط خصائص نقل الحركة حسب نمط القيادة المختار من نظام AMG DYNAMIC SELECT
  • عند تفعيل نمط القيادة اليدوية “M”، يستجيب ناقل الحركة مباشرةً لأوامر نقل الحركة التي يصدرها السائق، حيث تستجيب مجموعة الحركة بدقة وتنفذ الأوامر فورياً
  • يتيح نمط نقل الحركة اليدوي المؤقت “M” التحول فوراً لنمط القيادة اليدوية؛ وذلك بالاستعانة بأزرار نقل السرعة
  • تفعيل وظيفة الضغط المزودج لفك دواسة القابض أوتوماتيكياً عند النقل لسرعة أقل؛ تُفعَّل هذه الوظيفة أوتوماتيكياً مع أوضاع القيادة Sport، وSport+، وRACE
  • تُفعَّل وظيفة تشغيل/إيقاف الاقتصادية أوتوماتيكياً مع وضع القيادة Comfort
  • يمكن تشغيل وظيفة “الانزلاق” أوتوماتيكياً بشكل مستقل عند اختيار نمط Individual

نظام المعلومات والترفيه MBUX مع شاشات خاصة بطرازات AMG

تأتي سيارةGLE 63 S  كوبيه الجديدة مع نظام التحكم والعرض المبتكر MBUX كتجهيز أساسي. يعمل هذا النظام على الربط بين السيارة والسائق والركاب، وفي الوقت ذاته، تسهم أحدث إصدارات نظام المعلومات والترفيه في تعزيز  الخصائص العملية المرتبطة بالاستعمال اليومي للسيارة. كما تضيف أنماط العرض الجذابة مثل نمط “Superstar”المذهل الذي يتوسط شاشته عداد دورات مع المقاييس ثلاثية الأبعاد عُمقاً للوحة العدادات، وتبرز السمات المتفردة للسيارة.

يتميز نمط عرض “Superstar” بخاصية تقتصر على سيارات AMG؛ حيث يُظهر معلومات إضافية تفصيلية، مثل تلك الرسالة المأخوذة من سيارات السباقات التي تحث السائق على النقل لسرعة أعلى عند تفعيل نمط ناقل الحركة اليدوي، وتسمى هذه الخاصية بــ”Shiftlight”. وبإمكان السائق استعراض مجموعة من الشاشات الخاصة المختلفة من خلال قائمة AMG:

  • شاشة تغيير السرعة Gear – والتي تظهر حرف “M” أصفر اللون عند تفعيل نمط نقل الحركة اليدوي
  • شاشة إحماء المحرك Warm-Up – التي تظهر درجة حرارة المحرك وزيت التروس
  • شاشة قائمة الإعدادات Set-Up – التي تظهر إعدادات نظام AMG DYNAMIC SELECT
  • عداد قوى الجاذبية G-Meter – الذي يقيس قوى التسارع الطولية والمستعرضة
  • شاشة RACEMETER – تعرض ساعة مؤقتة، وزمن انتهاء اللفات
  • شاشة Engine data – تعرض معلومات عن استطاعة المحرك وعزم الدوران، ودرجة حرارة زيت المحرك وزيت التروس

تتيح المؤثرات البصرية الحديثة في شاشات الوسائط المتعددة استعراض وظائف السيارة بنحو أفضل؛ ويشمل ذلك على سبيل المثال، شاشات عرض أنظمة المساعدة في القيادة وأنظمة السيارة والاتصالات وأوضاع القيادة التي تقوم على الرسوم المتحركة. كذلك عند تفعيل وضعي Trail وSand من نظام DYNAMIC SELECT الخاص بسيارات AMG، يمكن اختيار إعدادت محددة خاصة بالقيادة على الطرق الوعرة مثل إعدادات القيادة على المنحدرات الشديدة أو متوسطة الميل أو تشغيل الترس التفاضلي من شاشة العدادات، كما ستظهر هذه الإعدادات على شاشة الوسائط.

 

موجز البيانات الفنية

Mercedes-AMG GLE 63 S 4MATIC+ كوبيه
المحرك ثماني الأسطوانات سعة 4 لترات مزود بشاحن توربيني مزدوج
الإزاحة 3982 سي سي
الاستطاعة 450 كيلو واط (612 حصان)
العزم الأقصى 850 نيوتن متر عند 2500 دورة في الدقيقة
نظام الدفع AMG Performance
ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT
معدل استهلاك الوقود المشترك 11٫5 لتر/100 كم*
معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المشترك 263 غرام/كم*
فئة الكفاءة E
التسارع من السكون إلى 100 كم/الساعة 3٫8 ثانية
السرعة القصوى 280 كم/الساعة***

 

 

*حُددت الأرقام المذكورة وفقاً لأساليب القياس المحددة، وهي “أرقام “NEDC CO2” وفقاً للمادة. 2 رقم (1) من اللائحة التنفيذية (الاتحاد الأوروبي) 2017/1153.

جرى احتساب أرقام استهلاك الوقود بناء على هذه الأرقام

** محددة إلكترونياً، مع مجموعة AMG Driver 270 كلم/ساعة؛

*** محددة إلكترونياً