شبكة OSN تتفرد بمحتوى ترفيهي حائز على أهم الجوائز والترشيحات في العالم

0
1007

كشفت OSN، شبكة المحتوى الترفيهي الرائدة في المنطقة، عن ترشيح 14 من الأفلام المعروضة على قنواتها لنيل 43 جائزة أوسكار، عقب الإعلان عن قائمة المرشحين خلال الأسبوع الجاري. كما حصدت الأفلام المعروضة على قنوات الشبكة 12 جائزة و37 ترشيحاً خلال حفل توزيع جوائز ’كريتيكس تشويس‘Critics’ Choice Awards  الأسبوع الماضي.

 

وتصدّر فيلم Once Upon a Time in Hollywood من بطولة ليوناردو ديكابريو وبراد بيت ومارجو روبي، الذي سيُعرض قريباً وحصرياً على شبكة OSN، قائمة الأفلام الحائزة على جوائز ’كريتيكس تشويس‘، حيث حصد الفيلم 4 جوائز و8 ترشيحات. فضلاً عن نيله 10 ترشيحات لجوائز الأوسكار  من ضمنها أفضل ممثل بدور رئيسي (ليوناردو ديكابريو)، وأفضل ممثل بدور مساعد (براد بيت)، وأفضل تصوير سينمائي.

 

وحاز فيلم Little Women للمخرجة الأمريكية جريتا جيروج على 6 ترشيحات لجوائز الأوسكار، و8 ترشيحات في حفل توزيع جوائز ’كريتيكس تشويس‘، وفاز بجائزة واحدة لأفضل سيناريو معدّل. ويلعب دور البطولة في الفيلم كل من الممثلة سيرشا رونان، والتي حازت على ترشيح لجائزة ’كريتيكس تشويس‘ عن فئة أفضل ممثلة بدور رئيسي؛ وفلورنس بوج التي ترشحت أيضاً عن فئة أفضل ممثلة بدور مساعد.

 

كما حظي فيلم التشويق الأمريكي Joker بنصيب كبير من الجوائز، وهو فيلم يرتكز إلى قصص الكتب المصورة من إخراج وإنتاج تود فيليبس الذي شارك في تأليف السيناريو مع سكوت سيلفر. وفاز الفيلم، الذي يُعرض أيضاً على شبكة OSN، بجائزة أفضل موسيقى تصويرية وأفضل ممثل (خواكين فينيكس)، إلى جانب 8 ترشيحات أخرى في حفل جوائز ’كريتيكس تشويس‘، فضلاً عن 11 ترشيحاً لجوائز الأوسكار عن فئات أفضل ممثل بدور رئيسي (فينيكس)، وأفضل تصوير سينمائي وأفضل مخرج وأفضل مونتاج سينمائي.

 

وبهذه المناسبة، قال عماد مرقص، الرئيس التنفيذي للمحتوى في شبكة OSN: “تتمحور فلسفة OSN حول تقديم محتوى ترفيهي حصري للمشاهدين في المنطقة. ونحن فخورون بتفردنا بالبثّ الحصري والمباشر لحفل توزيع جوائز الأوسكار خلال السنوات الخمس الماضية. كما يسعدنا أن تحظى الأفلام والعروض التي اخترناها لمشاهدينا بالتقدير من أبرز المؤسسات في صناعة السينما. ونتوجه بأحر التهاني للفائزين ونتمنى التوفيق لجميع المرشحين في جوائز الأوسكار القادمة. وسيكون حفل الأوسكار لهذا العام استثنائياً بكل تأكيد، لذا ندعو المشاهدين للانضمام إلينا والاستمتاع بمشاهدة الحفل على شبكتنا من منازلهم”.

 

ومن الأفلام الأخرى المعروضة على شبكة OSN والتي كان لها نصيباً من الجوائز والترشيحات:

  • Little Women (جائزة واحدة و8 ترشيحات في حفل توزيع جوائز ’كريتيكس تشويس‘، و6 ترشيحات لجوائز الأوسكار)
  • Bombshell (جائزة واحدة و3 ترشيحات في حفل توزيع جوائز ’كريتيكس تشويس‘، و3 ترشيحات لجوائز الأوسكار)
  • Toy Story 4 (جائزة واحدة في حفل توزيع جوائز ’كريتيكس تشويس‘، وترشيحين لجوائز الأوسكار)
  • Avenges End Game (جائزتين وترشيح واحد في حفل توزيع جوائز ’كريتيكس تشويس‘، وترشيح واحد لجوائز الأوسكار)
  • Star Wars (3 ترشيحات لجوائز الأوسكار)
  • Frozen 2 (ترشيحين لجوائز ’كريتيكس تشويس‘، وترشيح واحد لجوائز الأوسكار)
  • Knives Out (3 ترشيحات لجوائز ’كريتيكس تشويس‘، وترشيح واحد لجوائز الأوسكار)
  • Rocketman (جائزة واحدة وترشيحين في حفل توزيع جوائز ’كريتيكس تشويس‘، وترشيح واحد لجوائز الأوسكار)
  • Lion King (ترشيحين لجوائز ’كريتيكس تشويس‘، وترشيح واحد لجوائز الأوسكار)
  • How to Train Your Dragon (ترشيح واحد لجوائز ’كريتيكس تشويس‘، وترشيح واحد لجوائز الأوسكار)
  • Maleficent (ترشيح أوسكار واحد)
  • A Beautiful Day in the Neighbourhood (ترشيحين لجوائز ’كريتيكس تشويس‘ وترشيح لجوائز الأوسكار)

 

وبما أنها شبكة المحتوى الترفيهي الرائدة في المنطقة، تفخر OSN بعرض أفضل الأفلام لمشتركيها بعد عرضها على شاشات السينما مباشرة. ويمكن مشاهدة محتوى شبكة OSN عبر الاشتراك بباقاتها التلفزيونية، أو عبر تطبيق WAVO، وهو تطبيق بث خالٍ من الإعلانات خاص بشبكة OSN.

 

ومع اقتراب موسم الجوائز في هوليوود، تستعد شبكة OSN لبث الدورة 92 لحفل توزيع جوائز الأوسكار في 10 فبراير بشكل حصري في تمام الساعة 05:00 صباحاٌ بتوقيت الإمارات / 04:00 صباحاٌ بتوقيت السعودية / 03:00 صباحاٌ بتوقيت مصر، وتبحث المنصة الترفيهية الرائدة عن مضيف مشارك ينقل لنا مباشرة مجريات السجادة الحمراء في حفل الأوسكار، عن طريق Live the Oscars، برنامج المسابقات الأصلي الذي أطلقته الشبكة الشهر الجاري. ويتم بث حلقاته الأسبوعية في تمام الساعة 19:45 بتوقيت الإمارات/20:45 بتوقيت المملكة العربية السعودية، حيث سيتم الإعلان عن الفائز يوم الجمعة 31 يناير.