من خلال الربط بين عوالم صناعة الساعات التقليدية والتقنيات القابلة للارتداء، تضمن “مون بلان” أن عشاق الساعات لن يحتاجوا للاختيار بين الجمال الميكانيكي والوظائف الرقمية. ويعتبر سوار “مون بلان توين سمارت” بمثابة أكسسوار يمكن تثبيته في أغلب الساعات لإتاحة مجموعة واسعة من المزايا الذكية اللازمة لمواكبة الوتيرة السريعة للحياة، حيث أصبح البقاء على اتصال بالشبكة جزءاً أساسياً من الحياة اليومية. وتعمل هذه الإضافة البسيطة للحل الأنيق والمتميّز على تحويل أي ساعة ميكانيكية إلى أيقونة متّصلة بالشبكة يمكنها تلقّي الاشعارات، ورصد حركة اللياقة البدنية، وتقديم حل للدفع عبر الأجهزة المتحركة مع منصة “مون بلان” الجديدة للدفع (Montblanc Pay).

ويقول نيكولاس بارتزكي، الرئيس التنفيذي لدار “مون بلان”: “مع سوار “توين سمارت” الجديد، تمضي “مون بلان” لردم الفجوة بين العالمين التناظري والرقمي في صناعة الساعات. وتتجذر فكرة السوار الذكي في الحاجة المتنامية للوظائف الرقمية التي يمكن إضافتها إلى الساعات الكلاسيكية، والتي تشكّل أيقونات عاطفية ذات تاريخ عريق ومعنى لأصحابها. ولهذا السبب، قمنا بتطوير حل ذكي يمكن تثبيته في معظم الساعات لأي ماركة تجارية. وتبقى الساعة دون تغيير، في حين يصبح سوار “مون بلان توين سمارت” الرفيق المبتكر الذي يعزّز من هذه العلاقة بصورة رائعة”.

ويتكوّن سوار “مون بلان توين سمارت” من جزأين – الوحدة الذكية مع شاشة عرض مقوّسة، وسوار بتصميم خاص يمكن تثبيته في أي ساعة تقريباً.

ويتم تصنيع الوحدة الذكية النحيفة وخفيفة الوزن من الفولاذ الصلب عالي الجودة المستخدم في صناعة الساعات، وتُغطى بزجاج خاص محدّب مع مقاومة عالية للخدش والصدمات، وتعمل كمشبك ميكانيكي لربط الساعة، مع تصميم متطوّر ينسجم مع معظم الساعات. وإلى أسفل زجاج الحماية الأنيق، تظهر شاشة العرض OLED المحدّبة وأحادية اللون لاستعراض الإشعارات، وكذلك طيف ضوئي بتقنية LED للتنبيه البصري، فضلاً عن التنبيهات الاهتزازية. وتضمن تقنية بلوتوث للربط انسيابية مذهلة للتواصل مع تطبيق “مون بلان توين” لأجهزة iOS، في حين أن شريحة NFC مع Secure Element تسمح بالدفع دون تماس بكل سهولة. وتمتاز الوحدة بمقاومتها للماء IP68، وتستمر في العمل ذاتياً لمدة تصل إلى أسبوع بعد شحنها في كل مرة.

ويمكن تثبيت السوار المريح وعالي الجودة في معظم الساعات دون الحاجة إلى أي أدوات، مع إمكانية ضبطه ليتناسب مع حجم أي معصم. ويتوفر السوار بقياسين مختلفين من حيث العرض – 22 و 20 ملم – ويتماشى مع العرض القياسي للعروات في معظم ساعات الرجل. ويتم تصنيع السوار بحد ذاته من المطاط المركّب عالي الجودة مع كتل هيكلية مُصمّمة خصيصاً لإتاحة مجال للتعديل الموجّه والسهل. ويتوفر الجزء العلوي من السوار بأربعة تصاميم مختلفة تسمح بالتخصيص ومواءمة الإصدارات الكلاسيكية وكذلك العصرية من الساعات، وهي: جلد البقر باللون الأسود، وجلد البقر باللون البني العتيق، والنايلون الأسود، والنايلون الأسود والرمادي المخطّط.

وبحقبة جديدة في حلول الدفع عبر الأجهزة المتحركة، يكشف سوار “توين سمارت” عن ميزة جديدة وهي Montblanc Pay – منصة جديدة للدفع عبر الأجهزة المتحركة تتيح قدرات الدفع دون تماس إلى معصم صاحبها، مما يجعل الساعات الميكانيكية كمحافظ رقمية للمرة الأولى، ويسمح بالدفع عبر حركة بسيطة للمعصم في جميع منصات الدفع المتوافقة. وتسمح منصة Montblanc Pay للمستخدم برقمنة حتى خمس بطاقات ائتمانية عبر تطبيق “مون بلان توين”. وبتطويره بشراكة كاملة مع فيزا وماستركارد لضمان أعلى معايير الأمان والحماية، وسهولة الاستخدام والموثوقية، يأتي سوار “مون بلان توين سمارت” مجهّزاً بحسّاسات أمان توقف وظيفة الدفع في حال السرقة أو الفقدان، مع تقنية متطوّرة لتشفير البيانات تمنع قرصنة بيانات البطاقات الائتمانية وغيرها من المعلومات الشخصية.

ولأن رصد اللحظات كان دائماً غاية لفن صناعة الساعات، يُجسّد تطبيق “مون بلان” هذا المغزى رقمياً من خلال استعراض النشاطات اليومية للمستخدم بشكل مميز عبر نمط فني يتألف من حلقات دائرية. وتصبح كل حلقة من هذه الحلقات اليومية مفكرة رقمية عند تكبيرها، مما يمنح المستخدم رؤى وانطباعات بصرية يمكن استخدامها لإعادة السيطرة على الوقت. وتعد “الذكريات” ميزة جديدة تتم مزامنتها تلقائياً مع هاتف آيفون الخاص بالمستخدم، حيث يتم نسخ وعرض جميع أحداث التقويم في التطبيق. وخلال الفترة الزمنية لحدث ما في التقويم، تعمل الآلية اللوغاريثمية تلقائياً بنسخ أي صورة أو مقطع فيديو مأخوذ من الهاتف إلى حدث التقويم المعني. ويتيح هذا للمستخدم سهولة الوصول إلى ذكرياته البصرية بمجرد النظر إلى أحداث التقويم في تطبيق “مون بلان توين”، مما يخلق رابطاً عاطفياً عميقاً مع هذه الساعة من خلال هذه الوظيفة المتطوّرة.

يتوفر سوار “مون بلان توين سمارت” ابتداءً من شهر أغسطس 2018 مع سعر للتجزئة يبدأ من 390 يورو. وسيتوفر هذا المنتج عبر قنوات “مون بلان” للتجزئة، وموقع “مون بلان” الإلكتروني، وشبكة من الوكلاء المعتمدين، وفي عدد محدّد من البلدان. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.montblanc.com