تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، قدمت ستاربكس السعودية بالشراكة مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف، المؤسسة الرائدة في توظيف الشباب في المنطقة، برنامج “رحلة البحث عن العمل” الذي يهدف إلى مساعدة الشباب السعودي من الباحثين والباحثات عن العمل لدخول قطاع الخدمات بسرعة أكبر. ويعمل البرنامج على نشر الوعي بين الشباب وتطويرهم، من خلال توفير برامج تدريبية وورش عمل لمساعدة طلاب الجامعات على صقل مهاراتهم استعداداً لاتخاذ خطواتهم الأولى في مسارهم المهني.

وقدمت ستاربكس برنامج “مقهى الفرص” وهو برنامج مصمم لتدريب الشباب السعودي على المهارات الشخصية الأساسية للدخول في مجال العمل. فضلاً عن ذلك، يتناول البرنامج التحديات الرئيسية التي يواجهها الشباب فيما يتعلق بالعثور على فرصة عمل وكتابة السيرة الذاتية وإجراء المقابلات الشخصية، وتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لبدء مسيرتهم المهنية بثقة.

وانطلاقاً من الأهمية التي توليها ستاربكس السعودية لتوظيف الشباب السعودي، أطلقت برامج تدريبية لتطوير مهارات الشباب في المملكة. وقد تمّ تصميم كل برنامج لتسريع عملية تدريب القوى العاملة، وتمكين الشباب للحصول على وظائف إدارية في قطاع الخدمات وتوجيههم الى المسار المهني لوظيفتهم الأولى. بالإضافة الى ذلك، تسعى ستاربكس للبحث عن فرص للتعاون مع منظمات محلية ومجتمعية بهدف تغيير مفاهيم الشباب لاختيار الوظيفة المناسبة في قطاع التجزئة.

ونظمت ستاربكس في إطار برنامج “مقهى الفرص” 19 ورشة عمل خلال الربع الأول من السنة، بمشاركة 161 من الشباب السعودي. وتمّ تنظيم ست ورش عمل في كلِّ من الرياض وجدة والدمام لكل من الرجال والنساء، كما تمّ تنظيم ورشة عمل في جامعة الفيصل بالرياض، ضمن إطار برنامج “رحلة البحث عن عمل”.

تصب جهود ستاربكس السعودية في تقديم البرامج التدريبية بهدف تمكين الشباب السعودي من خلال توفير فرص العمل المناسبة لهم، والتزامها تجاه رعاية الشباب في المملكة العربية السعودية، وتمكينهم من المساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد والمجتمع تماشيًا مع رؤية السعودية 2030.

وتشجّع ستاربكس الشباب السعودي بتوفير فرص عمل حاليًا بمختلف المناصب في فروعها حول المملكة، حيث تفتح الباب للأفراد المهتمين بالحصول على وظيفة بالتقديم عبر الموقع الإلكتروني للشركة www.starbucksforyouthksa.com .

كما تعمل ستاربكس السعودية باستمرار على تزويد شركائها بالأدوات والخبرات التي تساعد على تعزيز مهاراتهم وتحديد مسارهم الوظيفي، لإيصال رسالتها الملهمة لكل من شركائها، زبائنها والمجتمع.