ساعة BENTLEY جديدة تحتفل بفخر بمئوية العلامة التجارية

0
462

(الشرق الأوسط، 11 مارس 2019) تم مؤخراً على هامش ’معرض جنيف للسيارات‘ طرح ساعة Breitling Premier Bentley Centenary Limited Edition الجديدة التي تشكّل تجسيداً لأكثر علاقة ناجحة بين شركة متخصّصة بصناعة الساعات وشركة مصنِّعة للسيارات.

وتُعدّ ساعة المعصم الجديدة تكريماً للتعاون الاستثنائي القائم منذ العام 2003 بين شركتي Bentley Motors و’بريتلينغ‘ (Breitling). وتتشارك العلامتان التجاريتان فيما بينهما التزاماً بأعلى معايير الجودة، والحرفية اليدوية الراقية والأداء الفائق والفخامة التي لا تُضاهى.

وقد تم إطلاق Centenary Limited Edition التي تُعتبَر الطراز الأحدث ضمن عائلة Premier collection الراقية من ’بريتلينغ‘ بمناسبة الاحتفال بمرور مئة عام على تميّز Bentley في عالم السيارات الفاخرة.

حول هذا الموضوع، قال أدريان هولمارك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Bentley Motors: “إن التعاون الناجح جداً والطويل بين Bentley و’بريتلينغ‘ يشكّل مثالاً رائعاً على كيفية عمل علامتين تجاريتين تتشاركان معاً القِيَم ذاتها بطريقة أصيلة بهدف تعزيز الأداء لصالح كلاهما.”

وأضاف: “عبر تراث استثنائي يمتدّ لفترة 100 عام في مجال السيارات والذي يمكننا الارتكاز عليه جيداً للمرحلة القادمة، نركّز الآن وبقوّة على مستقبل يتمحور حول كثير من الشغف والابتكار. وتتميّز Bentley و’بريتلينغ‘ عبر المستويات العالية من التطوّر التقني والحرفية اليدوية الرائدة عالمياً والروحية العصرية الريادية.”

وأكّد قائلاً: “تُعدّ Premier Centenary Limited Edition الجديدة شهادة على شراكتنا الدولية الناجحة منذ سنوات عديدة وعلى التزامنا الثابت تجاه المستقبل.”

من جهته، أكّد جورج كيرن، المدير التنفيذي لشركة ’بريتلينغ‘، أن الساعة الجديدة تعكس القِيَم التي تتشاركها علامته التجارية مع المصنّع البريطاني الأسطوري للسيارات، حيث قال: “نحن فخورون بالشراكة التي تجمعنا مع Bentley. فالشركتان تشتهران بالجودة والأداء والتميّز التصميمي، وكلاهما ترتكزان على تراث عريق جداً. وبالتالي فإن Premier Bentley Centenary Limited Edition تشكّل احتفاءً بتاريخ Bentley العريق، والفخامة التي تتميّز بها، وأثرها الرائع في عالم السباقات، بالإضافة إلى علاقتها الهامّة والوطيدة مع ’بريتلينغ‘.”

شركاء في الفخامة والأداء

تعود أسس الشراكة بين ’بريتلينغ‘ و Bentley Motors إلى العام 2002 عندما كانت العلامة التجارية الأيقونية للسيارات تعمل على تصميم طرازها Continental GT الأسطوري الذي أوجد نوعاً جديداً من السيارات الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) على الساحة الدولية.

وقد فوّضت Bentley حينها شركة ’بريتلينغ‘ السويسرية الشهيرة لابتكار ساعة مخصّصة للمقصورة الداخلية يمكنها أن تعكس المستويات التي لا تُضاهى من الفخامة والجودة الرائدة والأداء الاستثنائي لسيارة GT الجديدة التي ظهرت للمرّة الأولى في باريس العام 2003. وعلى مدى العقد التالي من الزمن، عملت العلامتان التجاريتان معاً لابتكار ساعات فخمة وسيارات بإصدار محدود أسهمت بتعزيز وتمتين العلاقة أكثر بينهما. وفي 2018، طرحت ’بريتلينغ‘ ساعة Premier B01 Chronograph 42 Bentley British Racing Green، وهي ساعة يد ملفتة مع مينا بلون أخضر السباقات البريطاني المميّز.

وكانت Bentley قد احتفلت بمئويتها الأولى خلال ’معرض جنيف الدولي للسيارات‘ هذا العام عبر إطلاق سيارتها بالإصدار المحدود الخاص بهذه المئوية – Continental GT Number 9 Edition by Mulliner من قسم Mulliner (مولّينير) التابع لشركة Bentley والمتخصّص بصناعة السيارات وفق الطلبات الخاصّة.

’بريتلينغ‘ تحتفي بأسطورة في عالم السيارات

بينما تشتهر Bentley بسياراتها الفاخرة على الطرقات، فإن العلامة التجارية تتمتّع أيضاً بتاريخ مميّز على حلبات السباق. فبين 1924 و1930، حقّق فريق Bentley Boys الشهير الفوز في سباق ’لو مان 24 ساعة‘ (24 Hours of Le Mans) خمس مرّات.

وكان السِير تيم بيركين أحد أعضاء فريق Bentley Boys الأسطوريين، وقد تميّزت سيارته الشخصية No.9 بكونها هي التي نافست بقوّة وكسرت الأرقام القياسية. لكن رؤيته بالتحديد هي التي أدّت إلى أضافة شاحن توربيني خارق إلى سيارة Bentley. وبينما كان الاسم الرسمي للسيارة 4 ½ Litre Supercharged، إلا إنها أصبحت بعد فترة قصيرة معروفة على نطاق واسعة باسم Blower من Bentley وحظيت بكثير من التقدير.

ولعل أبرز السباقات التي نافست فيها سيارة Blower كان سباق ’لو مان‘ الشهير في العام 1930 حين قاد السير بيركين السيارة الثانية من سيارات فريق ’بيركين‘ (Birkin) الخمس تحت رقم تسجيل UU 5872 والتي حملت رقم السباق 9. واحتقاءً بالسيارة وسائقها، تتألّق سيارة Bentley Continental GT Number 9 Edition by Mulliner عبر إضافة خشبية مأخوذة من مقعد سيارته الأيقونية No. 9 التي نافس فيها بسباق ’لو مان‘ في العام 1930. وقد تم تثبيت هذه القطعة باستخدام مادّة صمغية خاصّة في منتصف العدّاد الوسطي لشاشة العرض الدوّارة، وهي تُضفي قطعة خاصّة مميّزة من التاريخ إلى كل سيارة من الإصدار المحدود. كما إن المينا الخشبية التي تمنح المزيد من التألّق إلى ساعة Premier Bentley Centenary Limited Edition تشكّل رابطاً مهماً مع الإضافات الخشبية في سيارة Continental GT Number 9 الجديدة، كما تشير إلى الأيام التي استقطب فيها فريق Bentley للشباب والفتيات الكثير من الانتباه أكان على حلبة السباقات أم خارجها.

تم إعادة إحياء النجاحات المحقَّقة في عشرينيات القرن الماضي مع عودة Bentley في العام 2003 إلى سباق ’لو مان‘ واحتلالها المركزين الأول والثاني. وكانت حينها ’بريتلينغ‘ الراعي الرئيسي الفخور لفريق Team Bentley في سباق التحمّل الشهير لذلك العام.

مواصفات ساعة Breitling Premier Centenary

يتم إنتاج ساعة Premier Centenary Limited Edition الجديدة بنسخة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط أو الفولاذ غير القابل للصدأ (stainless-steel)، وهي تتمتّع بخصائص تصميم استثنائية. فالمينا الخشبي الأنيق والفريد من شجر الدردار العقدي مع 2 مينا ثانوية باللون الأسود (عدّاد كرونوغراف للدقائق عند موضع الساعة 3 ومينا ثانوي صغير للثواني عند موضع الساعة 9) يُعدّ ملفتاً جداً للنظر.

ويشير المينا الثاني ذو اللون المعاكس إلى أن الساعات تعمل بعيار Manufacture Caliber 01 الرائد من ’بريتلينغ‘. فهذا النظام الخاص بالحركة الميكانيكية المصنوع مباشرة لدى ’بريتلينغ‘ يوفر احتياط طاقة مميّز لنحو 70 ساعة تقريباً.

ويمكن رؤية نظام الحركة عبر غطاء خلفي شفّاف فريد يحمل شعار Bentley. وتتألّق نسخة الذهب الوردي عيار 18 قيراط بعبارة ONE OF 200 محفورة عليها، بينما تحمل نسخة الإصدار الفولاذي عبارة ONE OF 1000 محفورة عليها، مما يشير إلى عدد ساعات الإصدار المحدود.

ويتميّز المينا عبر تاكومتر (مقياس سرعة الدوران) باللون الأبيض على إطار داخلي أسود حول المينا، مع وجود كتابة باللون الأحمر للتاكومتر.

تأتي ساعة Bentley Centenary Limited Edition بالذهب الوردي عيار 18 قيراط مع رباط جلدي بني اللون تم استلهام نقشته وتطريزاته من مقاعد سيارة Bentley. كما ستتوفر نسخة الفولاذ غير القابل للصدأ مع رباط الجلد البني المستوحى من Bentley، أو سوار من الفولاذ غير القابل للصدأ.

توجد على الجهة اليسرى من الإطار الفولاذي قياس 42 ملماً رقعة محفور عليها اسم Bentley وهي مستوحاة من لوحة قيادة سيارة Blower التاريخية بالشاحن التروبيني الفائق للعام 1929 من Bentley.

يتمتّع كرونومتر ساعة Breitling Premier Bentley Centenary Limited Edition بمصادقة ’المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات‘ (COSC) مما يشكّل تأكيداً من جهة مستقلّة رائدة على دقّتها العالية.