رولز-رويس تعلن عن لائحة المرشحين النهائيين ضمن مسابقة “المصمم الصغير”

0
130

يسرّ رولز-رويس موتور كارز الكشف عن المرشحين النهائيين في مسابقة “المصمم الصغير” التي أطلقتها بعد أن استقطبت أكثر من 5 آلاف طلب من أطفال حتى سن الـ16 من أكثر من 80 بلداً حول العالم.

تمثَّل هدف هذه المسابقة في تحفيز موهبة التصميم والإبداعات المُلهمة لدى الأطفال وتوفير متنفّس لهم خلال جائحة كوفيد-19 التي فرضت على العالم ملازمة المنازل والتزام التباعد الاجتماعي. طُلب من المتسابقين تصميم سيارة الأحلام من دار رولز-رويس ودمج مزايا برنامج التصميم الحصري من رولز-رويس “بيسبوك” وإطلاق العنان لأفكارهم وخيالهم.

ويُشار إلى أنه تمّ إطلاق المسابقة في مطلع شهر أبريل الفائت وقد تلقّت إقبالاً كثيفاً بحيث تمّ تمديد الموعد النهائي الأصلي لتقديم طلبات المشاركة في منتصف مايو إلى أسبوعين إضافيين. حين أُغلقت أبواب المشاركة نهائياً في 2 يونيو 2020، تمّ تلقّي أكثر من 5 آلاف رسم من ابتكار مصممين صغار طموحين من 80 بلداً.

اختار فريق برنامج التصميم الحصري من رولز-رويس المرشحين النهائيين وقد أصبحت تصاميمهم متوفرة للاطلاع عليها في غرفة عرض خاصة على الإنترنت. وسوف يتمّ الإعلان عن الفائز بالمركز الأول في منتصف يوليو.

كما سيتولى غافين هارتلي، رئيس فريق برنامج التصميم الحصري من رولز-رويس موتور كارز “بيسبوك” مهمّة اختيار الفائزين مع أعضاء فريقه وقال في هذا السياق: “شعرنا بسعادةٍ لا توصف حين تلقينا استجابةً عالمية لمسابقة “المصمم الصغير” التي أطلقتها رولز-رويس موتور كارز. لم تذهلنا أعداد طلبات المشاركة فحسب إنما أيضاً جودة التصاميم التي ابتكرها الأطفال فهي تنمّ عن خيالٍ واسع وإبداع استثنائي وطموحٍ لا حدود له. أردنا أن نتيح للأطفال فرصة إطلاق العنان لمخيلتهم وقد أثمرت جهودنا بالفعل نتائج مذهلة. فقد استجاب هؤلاء الأطفال لمسابقتنا بطريقةٍ رائعة بحيث صعُب علينا اختيار المرشحين النهائيين والفائز بالمركز الأول في نهاية المطاف!”

وأضاف قائلاً: “تشجع دار رولز-رويس السعي إلى تحقيق الأحلام وتوفر الإمكانات لفعل ذلك. ولقد ألهمتنا هذه المسابقة كفريق تصميم وأتاحت للأطفال فرصة التعبير عن أفكارهم وتجسيدها على أرض الواقع. كما ذكّرتنا بالقوة الهائلة التي تتمتع بها سِعة الخيال البشري وتحدّت مفهومنا للابتكارات والإبداعات الملهمة التي يمكننا إنجازها في سبيل تحقيق أحلام عملائنا.”

يمكن الاطلاع على تصاميم المرشحين النهائيين على: https://rolls-royceyoungdesignercompetition.com/