“ديزر” تُبرم شراكة حصرية مع قناة “آزتيكا” التلفزيونية لتسريع وتيرة نموها في المكسيك

0
184

المملكة العربية السعودية، 5 يوليو 2020: انطلاقاً من سعيها إلى تعزيز خدمات البث الصوتي في المكسيك، أبرمت شركة “ديزر” وقناة “آزتيكا” التلفزيونية شراكة جديدة لتقديم مختلف أنواع الموسيقى والبودكاست التي يفضلها الأفراد في المكسيك. وتساهم الشراكة الحصرية في تسريع النمو وتّوسع ديزر في المكسيك، حيث ستقوم قناة “آزتيكا” التلفزيونية والشركات التابعة لمجموعة “سالينس” بالترويج لـمنصة “ديزر” من خلال أعمالهم وخدماتهم.

ومن المتوقع أن ينمو قطاع البث الموسيقي في المكسيك لأكثر من الضعف ويتجاوز 700 مليون دولار أمريكي بين الأعوام 2019 و2024. وتمتلك “ديزر” قاعدة مستخدمين سريعة النمو في دول أمريكا اللاتينية بما في ذلك المكسيك وكولومبيا والأرجنتين. وتعتبر الشركة أيضاً ثاني أكبر منصة مزودة لخدمات البث الموسيقي في البرازيل. وستساهم الشراكة بين “ديزر” وشركات مجموعة “ساليناس” في تعزيز مكانة الشركة كلاعب رئيس في سوق تزويد خدمات البث الصوتي في المكسيك وتسريع وتيرة نموها في منطقة أمريكا اللاتينية.

وسيتمكن عشاق الموسيقى في المكسيك من التعرّف على منصة “ديزر” عبر حملة مبتكرة سيتم عرضها على قناة “آزتيكا” التلفزيونية، لتسليط الضوء على تجربة “ديزر” الموسيقية التي يمكن الاستمتاع بها بكل سهولة وبنقرة واحدة. ويمكن حالياً للمستخدمين الاشتراك في خدمة البث الموسيقي مباشرة من خلال توتال بلاي (Totalplay). وستتعاون “ديزر” أيضاً مع مجموعة “إليكترا” (Grupo Elektra) لتقديم الموسيقى الرقمية لمستهلكي ومحبي المحتوى الصوتي في المكسيك لتعزيز مشترياتهم الموسيقية ووصولهم إلى خدمات البث الصوتي عبر مجموعة واسعة من المتاجر المعروفة والمتوفرة في جميع أنحاء الدولة.

ويمكن للمستمعين الناطقين باللغة الإسبانية الاستمتاع بمحتوى موسيقي مميّز لأشهر الفنانين اللاتينيين. وسيتمكنون أيضًا الاستماع إلى مجموعة واسعة من قوائم التشغيل المختارة بإتقان وتتوافق مع التفضيلات المحلية. كما وأطلقت “ديزر” مؤخرًا حزمة من البودكاست في المكسيك لمساعدة المستمعين على الاستمتاع بعدد كبير من البرامج الصوتية والقصص.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور هانس هولغر ألبريخت، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة “ديزر”: “تعتبر المكسيك واحدة من أسواق الموسيقى الأسرع نمواً في العالم. ويسعدنا التعاون مع مجموعة “ساليناس” باعتبارها شريكاً استراتيجياً كما ونرحب بها كمستثمر جديد في منصة “ديزر”. ونحن نرى إمكانات نمو هائلة في دول مثل المكسيك وكولومبيا والأرجنتين، ونسعى إلى الاستثمار في التسويق وتعزيز نمو المشتركين في منصتنا. إن خبرتنا الواسعة وموقعنا كثاني أكبر منصة لتزويد خدمات البث الموسيقي في البرازيل، سيساهم في جعلنا من أهم اللاعبين الرئيسيين في مجال البث الموسيقي في دول أمريكا اللاتينية”.

وأضاف هانس: “”إن فريقنا الموجود حالياً في المكسيك على أتم الاستعداد لضمان تقديم محتوى موسيقي مميّز لمحبي الموسيقى المكسيكية التي تتماشى مع أذواقهم. وبفضل شراكتنا مع قناة “آزتيكا” التلفزيونية، سنتمكن من تعزيز توسعنا بشكل أسرع في المكسيك، الأمر الذي سيجعلنا أيضاً قادرين على إطلاق المزيد من المحتوى الموسيقي والصوتي لعشاق الموسيقى المكسيكية. ونتطلع إلى البدء بتنفيذ استراتيجية التجزئة الراسخة الخاصة بنا من خلال العمل بشكل وثيق مع متاجر مجموعة “إلكترا” الموزعة في جميع أنحاء الدولة”.

ومن جهته، قال موشيه أريل، مدير الابتكار في مجموعة “ساليناس” والرئيس التنفيذي لقناة “آزتيكا” التلفزيونية: “يسعدنا التعاون مع شركة عالمية مرموقة مثل “ديزر”، إذ ستكون هذه الشراكة واحدة من أكثر الشراكات المبتكرة والاستثنائية في السوق. كما وإنه الوقت المناسب للعمل باستباقية والمشاركة في قطاع البث الموسيقى الذي يشهد تطورات متسارعة وفي نفس الوقت المساهمة في تعزيز التواصل بين عشاق الموسيقى في المكسيك. ونؤمن بأن هذه الشراكة سوف تساعد “ديزر” في ترسيخ استراتيجيات التوسع الخاصة بها في المنطقة، إلى جانب تعزيز محتوى قناة “آزتيكا” التلفزيونية التي تقدّمه”.

وبموجب الشراكة، ستستحوذ “ديزر” على البرنامج التلفزيوني الشهير “موغو لايف” Mugo Live وستعيد تسميته بـ “ديزر لايف” Deezer Live. وسيستمر عرض البرنامج أسبوعياً ومباشرةً على قناة “آزتيكا أونو” الوطنية، حيث يتابع كل حلقة مليونين مشاهد. وستركز “ديزر” على تقديم المواهب المحلية الجديدة والناشئة، إلى جانب العروض الحية للفنانين المكسيكيين. وستستحوذ “ديزر” أيضًا على تطبيق التواصل الاجتماعي “موغو”، الذي أسسه أوري سيجال وشاي جولدبرغ ورومان سلوتسكي.

وقال أوري سيجال، مؤسس شريك والرئيس التنفيذي لشركة موغو: “قبل أربع سنوات، دخلنا عالم الموسيقى، إذ كان هدفنا جعل الموسيقى متاحة ومتناول يد الجميع عبر الهاتف المحمول، وبالفعل لقد كانت رحلة رائعة ومشوقة. ونحن فخورون بأن نكون صلة وصل فعّالة تربط شركاؤنا الاستراتيجيون بما فيهم قناة “آزتيكا” ومجموعة سالينس مع شركة “ديزر”، للمضي دماً في مسيرتنا وتحقيق حلمنا في عالم الموسيقى”.

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة إجمالي الاستثمارات 40 مليون دولار أمريكي وذلك على مدى عدد من السنوات. وستبلغ قيمة “ديزر” بعد هذه الصفقة 1.3 مليار يورو ما يعادل 1.4 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة لقيمة الشركة بنسبة تبلغ 30% مقارنة بجولة التمويل الناجحة الأخيرة في عام 2018.

تم تعيين جونز داي كمستشار قانوني لشركة “ديزر”.

يمكن لعشاق الموسيقى في المكسيك الاشتراك في منصة ديزر عبر هذ الرابط. ومن المتوقع أن يتم التعرّف أيضاً على “ديزر” على شاشة التلفزيون وفي المتاجر وفي الحملات التسويقية بحلول نهاية شهر يوليو 2020.