النجمان فيل ميكلسون وتوني فيناو يرفعان سقف المنافسة على لقب البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف برعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية

0
375
US golfer Tony Finau tees off from the 5th hole on Day 2 of the golf PGA Championship at Wentworth Golf Club in Surrey, south west of London, on September 20, 2019. (Photo by Paul ELLIS / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE (Photo credit should read PAUL ELLIS/AFP via Getty Images)
MEDINAH, ILLINOIS – AUGUST 13: Phil Mickelson of the USA in action during practice for the BMW Championship at Medinah Country Club on August 13, 2019 in Medinah, Illinois. (Photo by Andrew Redington/Getty Images)

 انضم فيل ميكلسون الفائز بخمسة ألقاب كبرى وزميله الأمريكي نجم كأس ’رايدر‘ توني فيناو إلى قائمة النجوم المشاركين في البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف التي تنطلق فعالياتها على أرض ملعب الجولف ’رويال غرينز‘ والنادي الريفي في 30 يناير حتى 2 فبراير 2020 برعاية مجموعة سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية.

وينضم البطلان الأمريكيان إلى مجموعة من ألمع نجوم الجولف للتنافس في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على جوائز تبلغ قيمتها 3.5 مليون دولار أمريكي، برفقة حامل اللقب داستن جونسون، والمصنف أول عالمياً بروكس كوبكا، والفائز ببطولة الماسترز باتريك ريد.

كما سيواجهان منافسة شديدة أمام مجموعة من نجوم البطولات الأوروبية الكبرى من أمثال هينريك ستينسون وشين لوري الفائزين بلقب البطولة المفتوحة لعامي 2016 و2019 على التوالي، وكذلك حامل لقب بطولة الماسترز لعام 2017 سيرجيو جارسيا.

يحظى ميكلسون المعروف باستخدام يده اليسرى والذي يحمل في جعبته 51 لقباً عالمياً، بمشاركات متميزة في الشرق الأوسط، لكنه يسعى إلى إحراز أول فوز له في المنطقة علماً أنه حاز خلال مسيرته الرياضية على 10 ألقاب في إطار الجولة الأوروبية.

وتعليقاً على مشاركته، قال ميكلسون الذي قضى أكثر من 25 عاماً على لائحة أفضل 50 لاعباً حول العالم: “أتطلع حقاً للعب في المملكة العربية السعودية في يناير. فقد شاهدت فوز داستن بلقب العام الماضي وأعجبني مستوى التحدي في البطولة. كما أن وجود كل هذه المواهب المشاركة في البطولة يعزز من مكانتها ولا يوحي أبداً بأنها في دورتها الأولى. استمتعت سابقاً بزياراتي إلى الشرق الأوسط وأتطلع قدماً للعب في بلد جديدة والمساهمة في تطور هذه الرياضة في المملكة”.

كما ينضم إلى البطولة النجم الأمريكي توني فيناو الذي يعد من بين أفضل 20 لاعباً على التصنيف العالمي، ليعزز من قائمة الأبطال المشاركين ويسعى إلى تحقيق أول لقب من ألقاب الجولة الأوروبية في أول زيارة له إلى المنطقة.

وقال فيناو البالغ من العمر 30 عاماً والذي سجل أول ظهور له في كأس ’رايدر‘ سنة 2018: “أعتقد أن لقب البطل العالمي لا يكون مستحقاً إلا لمن يشاركون في بطولات كبرى حول العالم. ستكون مشاركتي في المملكة العربية السعودية تجربة عظيمة، وأتطلع للمنافسة في بطولة أثبتت تميزها وتقام على ملعب جولف رائع حسبما سمعت”.

يقع ملعب الجولف ’رويال غرينز‘ والنادي الريفي على شاطئ البحر الأحمر الرائع وتحده سلسلة متميزة من المرافق السكنية والترفيهية. ويتميز بملعب مميز ومرافق ذات مستوى عالمي، كما أنه يضم نادٍ راقٍ منحته مؤخراً جوائز الجولف العالمية لقب أفضل نادي جولف في العالم لعام 2019 وكذلك لقب أفضل ملعب في السعودية لعام 2019.

وفي تعليقه على الفعالية، قال سعادة ياسر الرميان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية: “سعدنا جداً بانضمام لاعبين عالميين إلى قائمة المشاركين في البطولة، فهدفنا أن نقدم فعالية أخرى تحقق النجاح في المملكة. حافظ فيل ميكلسون على مكانة رائدة على الساحة الرياضية لمدة 25 عاماً ومن الرائع أن يشاهده الجمهور السعودي عن كثب، كما أننا لا نشك في أن توني فيناو سيذهل الجماهير بروعة أدائه ومهارته. والأهم أن كلاهما سيعطيان دفعة قوية لرياضة الجولف ونحن نتطلع لإسهاماتهما في تقدم هذه الرياضة في المملكة العربية السعودية”.

ستولي هذه البطولة في دورتها الثانية تركيزاً خاصاً على الأسر والمجتمع والعمل الخيري وتطوير اليافعين في ظل الجهود التي تبذلها المملكة للارتقاء برياضة الجولف، كما ستقدم فعاليات ترفيهية فريدة من قلب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

بدوره، قال السيد أحمد لنجاوي، الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: “نتطلع بحماس إلى مشاركة نخبة نجوم رياضة الجولف في العالم ليتعرفوا على ما تتميز به مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. ولهذا يسرنا جداً استضافة لاعبين جديد بمستويات عالمية على أرض ملعب الجولف ’رويال غرينز‘ والنادي الريفي الحائز على جوائز عديدة والذي يعد جوهرة تفخر بها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. ويتمحور هدفنا حول ترسيخ مكانتنا بين الوجهات الرائدة والأكثر جاذبية ضمن قطاع السياحة والترفيه على البحر الأحمر في المنطقة، تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وما هذه الفعالية سوى دليل على روعة ما نقدمه من عروض وتجارب”.

يشار إلى أن قائمة شركاء البطولة في دورتها الثانية لا تزال تتمتع بتميزها وقوتها بحضور مجموعة سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية وصندوق الاستثمارات العامّة و’رولكس‘ وصديق ومحمد عطار والسعودية للشحن واستثمر في السعودية التي 

التزمت جميعها بالبطولة لعام آخر، بالإضافة إلى ’سامبا‘ التي ستنضم في عام 2020.