“المسافر” تعتمد حل “واتساب للأعمال” لتوفير تجربة متكاملة للمسافرين

0
239

أعلنت “المسافر”، العلامة التجارية البارزة لوحدة سفر الأفراد في مجموعة “سيرا”، عن توفير قناتها على تطبيق “واتساب” لجميع المسافرين. وتأتي هذه الخطوة بدعم من شركة “لايف بيرسون”، المزود العالمي لحلول المحادثات، لتتيح للعملاء الوصول إلى خدمات الدعم الشاملة للسفر بسرعة وسهولة عبر تطبيق المحادثة الشهير.

 

ومنذ إطلاقه في عام 2009، اكتسب “واتساب” شهرة متسارعة ليصبح واحدًا من أشهر خدمات المراسلة الآمنة في منطقة الشرق الأوسط. فقد أظهرت التقارير أن 72%[1] (أكثر من 24 مليون شخص) من سكان المملكة العربية السعودية استخدموا منصة المراسلات الشهيرة بانتظام في عام 2019.

 

تعتبر قناة “المسافر” الجديدة عبر تطبيق “واتساب” خطوة بالغة الأهمية في إطار توسعها المتواصل وتحولها من شركة سفر إلكترونية إلى مزود خدمات متعدد القنوات. وعلاوة على القناة الجديدة، تقدم “المسافر” خدمات سفر بمنتهى السلاسة عبر شبكة فروعها المنتشرة في أنحاء المملكة العربية السعودية، ومراكز الاتصال وموقعها الإلكتروني وتطبيقها المتطور للهواتف المتحركة.

 

يتم عبر منصة “المسافر” إجراء ما يقارب 2200 محادثة بين العملاء ووكلاء السفر يوميًا، وأصبح الآن بوسع العملاء اختيار الدردشة مع مستشاري السفر عبر تطبيق “واتساب” لطرح الاستفسارات وإنجاز جميع الطلبات دون الحاجة للاتصال. وبدءًا من الاستفسارات التي تسبق الحجوزات وتشمل الاستشارات والمعلومات حول الحجوزات والإرشادات خلال الرحلات والدعم بعد إجراء الحجوزات، أصبح تطبيق “واتساب” قناًة رئيسية تلبي احتياجات المسافرين على امتداد تجربة المستخدم بأكملها. ويعتبر هذا المستوى المبسط والمتناسق من خدمة العملاء ركنًا رئيسيًا في المنهجية متعددة القنوات التي تنتهجها “المسافر”.

 

وفي هذا السياق، قال مزّمل حسين، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “المسافر”: “يعد تطبيق ’واتساب‘ أداة تواصل رئيسية في منطقة الشرق الأوسط، فعدد مستخدميه في المملكة العربية السعودية لوحدها يزيد عن 24 مليون[2] مستخدم. ومن هنا تأتي أهمية قناة »المسافر « الجديدة على التطبيق لتتيح لنا مواصلة الابتكار ومواكبة متطلبات عملائنا وتمكينهم من التواصل مع موظفينا المتمرسين بأسلوب آمن ومألوف للحصول على كافة المعلومات حول سفرهم من أي مكان حول العالم. وفي إطار استراتيجيتنا متعددة القنوات، نولي أهمية كبيرة للبقاء على تواصل دائم مع مسافرينا عبر المنصات التي يستخدمونها بانتظام، وتقديم خدماتنا لهم عبر تطبيق ’واتساب‘ سيتيح لنا دعمهم في مختلف مراحل تجربتهم سواء قاموا بالحجز عبر القناة نفسها، أو تطبيقنا أو من خلال موقعنا الإلكتروني، أو حتى في أحد فروعنا للتجزئة أو عبر مراكز الاتصال”.

 

وتحظى خدمات المسافر عبر تطبيق “واتساب” بدعم منصة المحادثات التي توفرها شركة “لايف بيرسون” للربط بين العلامات التجارية وأشهر قنوات المراسلة حول العالم، وتنسيق دور الذكاء الاصطناعي ووكلاء السفر في خدمة العملاء على نطاق واسع. ومقارنة بالمكالمات الهاتفية التقليدية، تشهد العلامات التي تستخدم منصة “لايف بيرسون” لإجراء المحادثات مع العملاء زيادة بنسبة 20% في رضا العملاء، وكفاءة مضاعفة في عمل الموظفين.

 

 

وجاء قرار “المسافر” للتعاون مع “لايف بيرسون” في أعقاب تقييم أكثر من 10 مزودين لمثل هذه الحلول، وفقًا لمجموعة معايير تتضمن إعداد التقارير والتحليلات المباشرة، وسهولة تكامل النظام، وقدرات المراسلة الاستباقية، والخبرة الواسعة في خدمات المساعدة الافتراضية.

 

ويساهم تطبيق “واتساب” للأعمال في تحويل الحضور الحالي لعلامة “المسافر” على تطبيق “واتساب” إلى عمليات شاملة وعالية الكفاءة، بما في ذلك الوصول إلى إمكانات التحليل والمساعدة الافتراضية، الأمر الذي يرتقي بتجربة العملاء ويثمر عن تحسين مخرجات الأعمال.

 

 

وفي ضوء خطط تعزيز الابتكار في هذه القناة خلال الأشهر المقبلة، تخطط “المسافر” للتعاون عن كثب مع “لايف بيرسون” لدمج المساعدين الافتراضيين لإجراء الحجوزات والاطلاع عليها في أي وقت، علاوة على إمكانية تأكيد الحجوزات عبر قناة التواصل. وتتضمن الخطة التي تمتد على مدار 12 شهرًا تحديثات على الحجوزات الفورية، وتقييم الحجوزات، ومساعد افتراضي يجيب عن الأسئلة المتكررة.