الكشف عن طراز استون مارتن دي بي اس سوبر ليغييرا 2019 الجديدة لاول مرة بالمملكة

0
252

جدة 12 يناير 2019 : بحضور صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ونائب رئيس العمليات الخاصة  استون مارتن ديفيد كينغ ،  ورئيس شركة  استون مارتن لاغوندا  الشرق الاوسط وافريقيا وتركيا  السيد  دان بالمر  تم الكشف لاول مرة عن طراز استون مارتن  DBS Superleggera 2019 حيث قامت المهندسة اسيل الحمد عضو الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية باطلاق العنان  لمحرك السيارة  وتقديمها للحضور الكبير الذي شاهد واحد من اروع الطرازات الرياضية  الفاخرة  لتعيد استون مارتن لاسم DBS المتميز الذي ظهر للمرة الأولى في عام 1967 بينما يحتفي الاسم Superleggera بتقنيات الهيكل فائق الخفة من إبداع علامة Touring الإيطالية. وفي تعليقه بهذ المناسبة قال دان بالمر “: يعتبر السوق السعودي من اهم اسواق استون مارتن لاسيما الطرازات الجديدة التي اطلقناها ومع السماح للمرأة بالقيادة كلها عوامل ستساعد على تطويرمبيعاتنا ، ومع اطلاق طراز DBS  الذي يشكل الطراز الثالث من سلسلة 7 طرازات سيتم اطلاقها نهاية هذا العام .

 طراز  DBS سوبرليجيرا  الجديدة يتفوق  على أي طراز  منافس  لتكون السيارة الأمثل التي ترتقي بالمعايير العالمية لمستويات جديدة كلياً. ويمتاز بهيكله المكسوّ بألواح ألياف الكربون المصممة بعناية، ليتألق بتصميم يفيض بالقوة والتفرّد. وتمزج العلامة المرموقة أفخم إطلالة لسيارة عصرية التصميم لتتناغم تماماً مع الأداء الملحمي لمحرك استون مارتن V12 بسعة 5.2 ليتر والمزود بتوربو مزدوج، والذي تم ضبطه بدقة لإنتاج قوة وعزم دوران هائل لتحقيق استجابة مذهلة وأداء متفوق مع انتقال التروس.

 وبوصفها سيارة Super GT الأبرز للشركة البريطانية الرائدة، تحلّ DBS سوبرليجيرا  محل سيارة Vanquish S المرموقة؛ مما يمثل إنجازاً مهماً لم يخل تحقيقه من الصعوبات والتحديات. وتمتاز DBS سوبرليجيرا  بقوة 725 حصان، وعزم دوران 900 نيوتن متر، وتبلغ سرعتها القصوى 211 ميل في الساعة، وتتسارع من 0-62 ميل في الساعة في غضون 3.4 ثانية فقط، ولا تحتاج إلا إلى 6.4 ثانية للتسارع من 0-100 ميل في الساعة؛ ما يضمن قدرتها على تقديم تجربة قيادة لا تنسى، وتسارعاً رائداً في فئته حيث يتم تحقيق السرعة 50-100 ميل في الساعة بالاعتماد على الترس الرابع في غضون 4.2 ثانية.

وفي تعليقه بعد الكشف عن السيارة  قال علي رضا   : “تتخطى سيارة DBS سوبرليجيرا  حدود الاحتفال بعودة أحد الأسماء البارزة لعلامة استون مارتن ، حيث تشيرعودته  لتصدر الأسماء المنتجة لسيارات Super GT. وبروعة تتخطى المقاييس، و تتألق DBS سوبرليجيرا  بخواص ملفتة وديناميكيات تم ضبطها بعناية لتحقيق مشاركة العملاء الراغبين بامتلاك سيارة  تزهو  بلمسات تصميمية وهندسية متميزة القوة، مما يجعلها علامة فارقة لشركة استون مارتن”.