دبي. تعتبر سيارة ‎911 كابريوليه الجديدة، الأبرز بحد ذاتها، واحدة من ثلاث سيارات رياضية جديدة تطلقها بورشه في معرض جنيف التاسع والثمانين للسيارات. وقال أوليفر بلوم، رئيس المجلس التنفيذي لشركة بورشه إيه جي: “مع كل جيل جديد نطلقه من سيارات ,911 نواجه تحدياً بشأن التحسينات التي سنقدمها بمنتهى الدقة في سيارتنا المميزة لمواكبة متطلبات المستقبل”. وإلى جانب سيارة ‎911 كابريوليه ذات المحرك الخلفي، تكشف بورشه أيضًا النقاب عن سيارة ‎718 T ذات المحرك الأوسط، وهو محرك بقوة ‎300 حصان (‎220 كيلو وات)، متوفر في العديد من سيارات بوكستر وكايمان. ويأتي طراز ماكان S المزود بمحرك أمامي جديد معزز بشحن توربيني V6 ليكون بمثابة درة التاج لهذه المجموعة الثلاثية التي تظهر لأول مرة والتي تعد الأكثر مبيعًا في مجموعة طرازات العلامة التجارية.

قبل أربعة أشهر، أطلقت بورشه سيارة ‎911 كوبيه الجديدة في لوس أنجلوس. ويعد الجيل الثامن من هذه السيارة الرياضية الخالدة الجيل الأكثر قوة والأغنى بالتقنيات الرقمية والأسرع على الإطلاق. واليوم حان دور الطراز المكشوف من ‎911 ليحتل مركز الصدارة. يتميز الطراز Sبمحرك توربيني مزدوج بقوة ‎450 حصانًا (‎331 كيلو وات) يوفر سرعات تزيد على ‎300 كم/ساعة، وتسارعاً من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في أقل من أربع ثوانٍ. يمكن للسائقين الاستمتاع بناقل الحركة ثنائي القابض ذي الثماني سرعات إلى جانب نمط القيادة على الطرق الموحلة من بورشه لزيادة عوامل الأمان أثناء القيادة على هذه الطرق. ويضفي تصميم الطراز لمسة عصرية على العناصر الكلاسيكية من طرازات ‎911 الكلاسيكية.

تعتبر سيارة ‎911 كابريوليه الأخيرة الأحدث في سلسلة طويلة من طرازات بورشه بدأت بأول سيارة صنعتها الشركة. ظهر هيكل السيارة بهذا الشكل لأول مرة في عائلة سيارات ‎911 منذ أكثر من ‎30 عامًا، ولا يزال هذا الطراز يرمز إلى تجربة قيادة قوية فريدة حتى يومنا هذا. وشهد السقف المتحرك مزيداً من التطوير ولن يستغرق الأمر سوى اثنتي عشرة ثانية فقط لطيه بالكامل، بفضل المحرك الهيدروليكي الجديد -حيث يتم إغلاقه مرة أخرى أيضًا بالسرعة نفسها، حتى عند القيادة بسرعة تصل إلى ‎50 كم/ساعة. ويحول هيكل السقف المتحرك عالي التقنية الذي صممته بورشه، والمصنوع أساسًا من المغنيسيوم، دون انتفاخ السطح حتى عند السرعات العالية.

سيارة ‎718 T الجديدة – مزيد من التركيز على ديناميكية القيادة 
تطرح بورشه طرازًا ثانيًا في معرض جنيف، وهو السيارة .718 T يجمع الطراز الجديد من سيارات بوكستر وكايمان بين المحرك التوربيني القوي رباعي الأسطوانات الذي تبلغ قوته ‎300 حصان (‎220 كيلو وات) والمكونات الديناميكية المتطورة للغاية مثل مجموعة كرونو الرياضية والتعليق الرياضي مع نظام بورشه للتحكم النشط في التعليق (PASM) الذي يخفض ارتفاع هيكل السيارة عن الطريق بمقدار‎20 ملليمترًا. كما تأتي السيارة مجهزة بمواصفاتها القياسية التي تتضمن نظام تحديد وضع الهيكل المتكيف (PADM) ونظام بورشه لتوجيه العزم مع القفل التفاضلي الخلفي الميكانيكي– وهي المزايا التي تتوفر مع المحرك الذي تبلغ سعته لترين لأول مرة. وتجمع كل هذه المزايا الطابع عالي الأداء للسيارة الرياضية ذات المقعدين في تجربة بورشه المثيرة بشكلٍ خاص: ستوفر سيارة ‎718 T أعلى مستويات الراحة على الطرق المتعرجة، مما يوفر متعة القيادة وهو الهدف الأسمى الذي نصبو إليه. وتعد هذه السيارة، المجهزة بجميع الأساسيات، وريث سيارة ‎911 T التي يرجع تاريخها لعام ‎1968 وسيارة ‎911 كاريرا كلوب سبورت التي يرجع تاريخها لعام .1987

سيارة ماكان S الجديدة – الأكثر قوة بتصميم جديد وتجهيزات مميزة في المقصورة
تظهر سيارة ماكان S الجديدة لأول مرة بشكلٍ علني في جنيف. أدخلت بورشه على سيارة ماكان تحديثات شاملة من حيث التصميم والراحة والاتصال وديناميكية القيادة. ويمكن رؤية البصمة المميزة لتصميمات بورشه في لوحة الإضاءة بمصابيح LED ثلاثية الأبعاد المدمجة في سيارة الدفع الرباعي في الجزء الخلفي من السيارة. ومن بين المزايا الجديدة اللافتة داخل السيارة وجود شاشة تعمل باللمس مقاس ‎10.9 بوصة من نظام بورشه لإدارة الاتصالات (PCM) وفتحات التهوية المرتبة والمصممة حديثًا، وعجلة القيادة الرياضية الاختيارية GT التي يتميز بها طراز .911 وتتسع قائمة تجهيزات الراحة مع نظام لتحسين الهواء داخل السيارة، والزجاج الأمامي مدفَّأ. تعمل سيارة ماكان S بمحرك V6 جديد سعة ‎3 لترات وشاحن توربيني مزدوج ضمن تصميم تروبو مركزي. يُنتج المحرك طاقة تبلغ ‎354 حصانًا (‎260 كيلو وات) وعزم دوران يبلغ ‎480 نيوتن متر. ويعتبر ناقل الحركة ثنائي القابض سباعي السرعات (PDK) ونظام بورشه للدفع الرباعي(PTM) مثاليين للمحركات الجديدة.

تتوفر المواد المصورة في غرفة أخبار بورشه (http://newsroom.porsche.de) وفي قاعدة بيانات بورشه الإعلامية‎‎(https://presse.porsche.de)


طراز ‎911 كاريرا كابريوليه: استهلاك الوقود الإجمالي ‎9.1 لتر/100 كم؛ الانبعاثات الإجمالية لثاني أوكسيد الكربون ‎208 غ/كم
طراز ‎911 كاريرا ‎4S كابريوليه: استهلاك الوقود الإجمالي ‎9.0 لتر/100 كم؛ الانبعاثات الإجمالية لثاني أوكسيد الكربون ‎207 غ /كم
طراز ‎718 كايمان T: استهلاك الوقود الإجمالي ‎7.9-8.1 لتر/100 كم؛ الانبعاثات الإجمالية لثاني أوكسيد الكربون ‎186-180 غ /كم
طراز ‎718 بوكستر T: استهلاك الوقود الإجمالي ‎7.9-8.2 لتر/100 كم؛ الانبعاثات الإجمالية لثاني أوكسيد الكربون ‎187-181 غ /كم
طراز ماكان :S استهلاك الوقود الإجمالي ‎8.9 لتر/100 كم؛ الانبعاثات الإجمالية لثاني أوكسيد الكربون ‎204 غ /كم 
إخلاء المسؤولية:
تم تحديد قيم استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وفقاً لإجراء اختبار المركبات الخفيفة الجديد الموحد عالمياً. ويجب تحديد القيم الناتجة المتوافقة مع معايير دورة القيادة الأوروبية الجديدة في الوقت الحالي. ومع ذلك لا يمكن مضاهاة هذه القيم مع القيم المحددة وفقاً لمعايير دورة القيادة الأوروبية الجديدة المعمول بها حتى الآن. 

يتوفر المزيد من المعلومات حول المعدل الرسمي لاستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون المحددة لسيارات الركاب الجديدة في “دليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في سيارات الركاب الجديدة” والمتوفر مجاناً في جميع منافذ البيع ولدى شركة دويتشه أوتوموبيل تريوهاند.

تنطبق المواصفات والميزات المعينة المتوفرة والتفاصيل الفنية الواردة في هذا الإصدار على الطراز الأوروبي الأساسي، ولا تتضمن أي تجهيزات مزودة حسب الدولة. للحصول على معلومات إضافية حول توفر الطرازات والمواصفات الدقيقة ونسبة الانبعاثات ومعدل استهلاك الوقود ومعايير الاعتماد، يرجى الاتصال بمركز بورشه المحلي.