حصلت شركة التعاونية للتأمين على شهادة ISO 27001 لأمن المعلومات الإلكترونية التي منحتها مجموعة SGS ، وتعد من أكبر شركات تقييم الأيزو في العالم، وذلك بعد أن أكدت على توافق أنظمة أمن المعلومات الإلكترونية في الشركة مع هذا المعيار الدولي.

يأتي ذلك بعد أن قامت التعاونية بإنشاء إدارة للأمن السيبراني تتبع الرئيس التنفيذي، وتتوافق مع استراتيجية الشركة، كما نفذت عمليات تطوير على إجراءات الأمن الإلكتروني لدعم أمن الأعمال، وأمن المعلومات، وتحقيق التميز في هذا المجال.

هذا، وقد أعرب رئيس الأمن السيبراني بالتعاونية حسام الذبياني عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققته الشركة بحصولها على شهادة الأيزو في الأمن السيبراني، الأمر الذي يدعم الأمن المعلوماتي في الشركة.

وأوضح الذبياني أن لجنة المراجعة التابعة لمجموعة SGS قد منحت شهادة الأيزو للتعاونية بعد أن اجتازت الشركة بنجاح متطلبات هذه الشهادة والتي تغطي الكثير من المحاور والنطاقات المتعلقة بالأمن السيراني وتشمل: سياسات وتنظيم أمن المعلومات، و أمن الموارد البشرية، وقواعد  إدارة الأصول، والتحكم في الدخول، و التشفير، و الأمن المادي والبيئي.

وأضاف الذبياني، متطلبات شهادة الأيزو 27001 التي حصلت عليها التعاونية تتضمن أيضاً  أمن العمليات، وأمن الاتصالات، وامتلاك وتطوير وصيانة الأنظمة، والعلاقات مع الموردين، وطريقة إدارة الحوادث التي تتعلق بأمن المعلومات، ومجالات أمن المعلومات المتعلقة بإدارة استمرارية الأعمال، فضلاً عن الالتزام بالسياسات والأنظمة الرقابية والمهنية.

وأشار الذبياني إلى أهمية أمن المعلومات الإلكترونية لعالم الأعمال في العصر الحالي، لافتاً الانتباه إلى أن معظم الشركات بما فيها شركات التأمين لا يمكن أن تعمل في الوقت الحالي بدون أنظمة معلومات آمنة تتحكم في المخاطر المحتملة والتي يمكن أن تؤثر على جودة العمليات، والخدمات.

وأكد الذبياني على أن اجتياز إجراءات الحصول على شهادة الإيزو يعزز ، ويؤكد التزامنا بمعايير أمن المعلومات، كما يساهم في تعزيز فرص أعمال جديدة مع العملاء المهتمين بالأمن السيبراني.

يذكر أن التعاونية كانت قد أطلقت مؤخراً برنامج التأمين ضد المخاطر السيبرانية الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية والذي يعوض الشركات عن الخسائر والأضرار الناتجة عن التهديدات والجرائم السيبرانية.