الرياض، المملكة العربية السعودية – مارس 2019: أعلنت مطاعم شاورمر السعودية أنها ستتعاون مع الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية (SAFEIS) لرعاية سلسلة من أحداث ومسابقات الألعاب الإلكترونية التي تغطي أكثر من 15 حدث في 14 مدينة في الملكة العربية السعودية.

ووفقا للاتفاقية بين الطرفين، ستعمل شاورمر، وهي واحدة من أكثر المطاعم شعبية وأسرعها نمواً في المملكة العربية السعودية، كشريك حصري للخدمات الغذائية لللإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية الذي ينظم أكبر سلسلة لألعاب الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والتي من المتوقع أن تجتذب أكثر من 20,000 منافس و150,000من عشاق الرياضة الإلكترونية، حيث ستضم السلسلة الألعاب الشعبية مثل بالوت، تريكس، كينكان، تيكين، فيفا وفورتنايت مع لاعبين منافسين للحصول على جوائز بقيمة 1,000,000 ريال سعودي.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، رئيس الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية: “تعد الألعاب الإلكترونية والرياضات الإلكترونية جزءًا مهمًا من قطاع الترفيه الوطني المتنامي. وتعزيزا لقدرات قاعدة متحمسة كبيرة من عشاق الألعاب بين الشباب السعودي، نود أن نقدم لهم أفضل الأحداث والتجارب من أجل تشجيع هذه الفئة الجديدة من الرياضة مع توفير الفرصة لهم للتنافس ضد أفضل المواهب في جميع أنحاء البلاد. ويسرنا أن نعمل سويا مع أبرز العلامات التجارية في السعودية مثل شاورمر  من أجل مساندة جهودنا الوطنية في خلق تجارب ترفيهية جديدة لشبابنا”.

وأضاف الأمير فيصل: “نهدف من خلال تنظيم هذه الفعاليات إلى زيادة الاعتراف بشرعية الألعاب والرياضات الإلكترونية واعتبارها مصدرا اقتصاديا أكثر من كونها مجرد وسائل الترفيه. إنها رياضة تنافسية متنامية على نطاق عالمي مع مسار ينضم إليه المشاركون من أي مكان في العالم، كما تمثل فرصة تنمية اقتصادية كبيرة جدًا لنا كدولة. وينصب تركيزنا على مساعدة الدولة في استكشاف وتوسيع قطاع الألعاب الإلكترونية بالكامل من خلال فتح طرق جديدة للمشاركة والاستفادة منها”.

وأوضح سموه قائلا : “ليست الألعاب والرياضات الإلكترونية خيارا ترفيهيا فحسب، بل إنها عمود مهم للتنمية الاقتصادية في قطاع الترفيه السعودي. فبالتالي، سيتم افتتاح عدد أكبر من مقاهي وأماكن الألعاب الإلكترونية في المدن السعودية، مما يتيح للاعبين السعوديين فرصة الالتحاق بالفعاليات الدولية والانضمام إليها. والجدير بالذكر أنه فاز لاعب سعودي في سن المراهقة في دورة نهائي كأس العالم الكبرى الخاصة بفيفا إيورلد (FIFA eWorld)ØŒ والتي شارك فيها أكثر من 20 مليون لاعب من جميع أنحاء العالم  للحصول على جوائز بقيمة 250,000 دولار.

ومن جانبة قال فيصل الرشيد، مدير التسويق في شاورمر: “مع هذه السلسلة للفعاليات والأحداث الجديدة، يتعاون الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية مع شركات التكنولوجيا والألعاب الأكثر تطوراً في العالم لكي يدعم المملكة في قيادة المنطقة في مجال تنظيم الفعاليات الترفيهية الإلكترونية. وستوفر هذه السلسلة العديد من عملائنا من محبي الألعاب ورعاة هذه السلسلة فرصة لإظهار مهاراتهم والتنافس على جوائز نقدية قيمة”.

وبصفتها شريك حصري للخدمات الغذائية، سوف تقوم مطاعم شاورمر باستعمال منصاتها التسويقية في ترويج ونشر ما يخص فعاليات الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية والذهنية وتقديم الدعم اللوجستي لها.